السودان..حزب ينادي بإطلاق سراح رئيسه ويدعو للضغط على المكوّن الحاكم

 

وجّه الدعوة لمؤسسات الإعلام المختلفة المحليّة والدوليّة بالتصعيد ضد حملة القمع وتكميم الأفواه التي تمارسها السلطة الحاكمة بشقيها العسكري والمدني.

 

 

نادى حزب دولة القانون والتنمية في السودان بإطلاق سراح رئيسه المعتقل محمد علي الجزولي، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحريّة التعبير وحقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية لتضافر الجهود والضغط على المكوّن الحاكم لإطلاق سراحه، مشيرًا إلى أنّ الاعتقال دون تهمةٍ لا يعبّر عن طموحات ثورة ديسمبر والمتمثّلة في السلام والحرية والعدالة.

 

 

وقال الحزب في بيانٍ صادر اليوم”الأربعاء”، أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّ سلطات الاعتقال التعسفي ليس لديها ما تقوله بعد أنّ سقطت عنها أوراق التوت فتكشفت عورتها وتبيّن للجميع حقيقة الإتجار بالشعارات حريّة سلام وعدالة.

 

 

وأضاف” هذه الحريّة والعدالة والتي هي حرام على البلابل التي صنعتها وغردت بأهازيجها تظلّ الإختبار الذي رسبت فيه سلطات قوى الحرية والتغيير ولا يرجى منها تحقيق هذه القيم على أرض الواقع ، ففاقد الشئ لا يعطيه”.

 

 

وأوضح الحزب أنّ إعتقال الشرفاء بمن فيهم رئيس حزب دولة القانون والتنمية ، ودون أنّ توجه اليهم تهمة محددة ، سلوك غير حضاري لا يليق بالمجتمع المعاصر ولا يعبر عن طموحات ثورة ديسمبر التي صنعتها أرواح ودماء ودموع أبناء هذا الوطن لإرساء دعائم الحريّة والعدالة .

وفي الرابع عشر من يوليو المنصرم، اعتقلت السلطات في السودان رئيس حزب دولة القانون والتنمية محمد علي الجزولي.

 

باج نيوز

Exit mobile version