أغرب 10 أخبار شهدها العالم هذه السنة

أخبار غريبة كثيرة برزت هذا العام، وشغلت الناس حول العالم. وقد تصدّرت هذه الأخبار خانة الأكثر قراءة على المواقع العالمية. هنا نستعرض أبرز الأخبار الغريبة التي أثارت جدلاً واسعاً خلال هذا العام:

1 ــ طفل دماغه ينمو في أنفه

منذ أيام نشرت صحيفة “ميرور” خبراً عن الطفل أولي تريزس الذي ولد مع حالة نادرة، جعلته يبدو مثل شخصية ديزني الشهيرة بينوكيو، حيث ينمو دماغه في أنفه من خلال شق في جمجمته، وقد أطلق عليه اسم ‘real-life Pinocchio’، أي ” بينوكيو الواقعي”. ومع نموه كان دماغه ينمو في أنفه، مما اضطر الطفل البالغ من العمر 21 شهراً للخضوع إلى العديد من العمليات المؤلمة، لتمكينه من التنفس. خبر هذا الطفل انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن أمه، إيمي بول، تقول إن طفلها الشجاع تعرض لقصف من الغرباء من خلال تعليقات قاسية، فقد كانوا يرددون إنه “قبيح” أو “ما كان ينبغي أن يولد”.

a2121204-f377-466a-80dc-a97ade40acf8

2 ــ منع إنقاذ ابنته ليحفظ شرفها

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخبر نشرته وسائل إعلامية عالمية وعربية، منها “مترو”، “ديلي ميل” و”تليغراف” إلى “سكاي نيوز” عن منع رجل آسيوي، رجال الإنقاذ في دبي، من انتشال ابنته التي كانت تغرق في البحر، “خوفاً على شرفها”. وأوضح ضابط الشرطة أنّ الوالد منع رجلي الإنقاذ من النزول إلى البحر لإنقاذ ابنته البالغة من العمر 20 عاماً، قائلا “أن تموت أفضل من أن يلمسها رجل غريب”. وبعد أيام تبين أن الخبر، الذي انتشر بسرعة، يعود لعام 1996 وقد نقله موقع “فرانس 24″، من دون أن يذكر موعد وقوع الحادثة أو يبرز أي دليل لذلك. وأن القصة ليست سوى حوار أجراه موقع “إمارات 24/7” مع رئيس قسم الإنقاذ في شرطة دبي الذي بدوره استذكر هذا الحادث.

بحر

3 ــ ثوب حيّر العالم

في مطلع العام انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلون فستان حيّر الملايين، من بينهم خبراء في الألوان وفي طبّ العيون، لم يعرفوا “سرّ” تغيير اللون، حول الشاشات من أقصى الكوكب إلى أقصاه. فهي خدعة بصرية عابرة للقارات، والأرجح أنّها غير مقصودة. بدأ الجدال بين صديقتين حول لون الفستان الذي اشترته إحداهما لحضور حفل زفاف صديقتها، ثم انتشر الجدال على مواقع التواصل الاجتماعي ليصير “حديث العالم”، بعدما أرسلت مستخدمة عبر تويتر في اسكتلندا صورة الفستان الذي اشترته من أجل حضور حفل زفاف صديقتها، وانهمرت التعليقات. كما شارك المشاهير الأجانب في محاولة تحديد اللون وتقديم تفسيرات.

فستان

4 ــ أكبر عائلة في العالم

مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر عادت قصة الهندي شانا زيونجاكا إلى مواقع التواصل مرة جديدة، بعد أن أثارت صحيفة “تيلغراف” قصته مجدداً. فالرجل الذي يبلغ من العمر اليوم 70 عاماً يرعى أكبر عائلة في العالم تتكون من 39 زوجة و94 ولداً و33 حفيدة. ويعيش جميع أفراد هذه العائلة في منزل واحد مكون من أربعة طوابق في قرية باكتوانج الهندية في ولاية ميزورام، والمنزل يضم مائة غرفة، حيث تُتيح المعتقدات الدينية التي يرجع زيونجاكا لها الزواج المتكرر والمتعدد، لتكون هذه العائلة من أسباب اتساع ظاهرة التضخم السكاني في بلد كالهند.

a2121204-f377-466a-80dc-a97ade40acf8

5 ــ رجل يتحول إلى ماعز

غصت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر الرجل الذي سئم من حياته الإنسانية وقرر أن يتحول الى ماعز خلال عطلته بهدف التأمل بحياة هذه الكائنات في البرية. وقد نفذ الرجل، الذي يدعى توماس ثوايتس، والبالغ من العمر 34 عاماً، هذا القرار فعلا، حيث تنكّر في زي حيواني صُمم خصيصاً له، يحتوي على هيكل من أربعة قوائم، وقضى بضعة أيام في منطقة الألب السويسرية مع قطيع من الماعز البري، ليعود ويسرد تجربته المذهلة.

a2121204-f377-466a-80dc-a97ade40acf8

6 ــ رجل قضى 47 عاماً في المستشفى

أيضا غصت المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي بخبر الرجل التركي عبد الله خوزان الذي قضى 47 عاماً كاملة في غرفة مستشفى بورصة العمومي، قبل أن يتوفى في الغرفة نفسها عن عمر يناهز السبعين. وبحسب ما كان يتردد على مسامع المتسائلين فإن الرجل كان بحالة صحية جيدة، وليس هناك أي سبب صحي يستدعي وجوده بالمستشفى، إلا أنه كان يشعر بالراحة أثناء وجوده فيها.

مريض

7 ــ رضيع مدمن على المخدرات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يعود لرضيع ولد مدمنا على المخدرات في الولايات المتحدة نتيجة إدمان والدته. إذ بدى المشهد فظيعاً لأن المدمن لم يتجاوز بضعة أسابيع من العمر، يرتجف جسده بعنف فوق سرير المشفى وترتعش قدماه الصغيرتان وتتشنج عضلاته ويلهث في التنفس. وكان هذا الفيديو الصادم للرضيع جزءا من تحقيق أجرته “رويترز” عن الواقع المرعب الذي يواجهه الأطفال الذين وضعتهم أمهات مدمنات على المخدرات.

8 ــ رجل يتزوج بيتزا

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن رجل روسي تزوج “بيتزا” وقد أقام حفل زفاف في مطعم شهير في مدينة تومسك الروسية، إلا أن الكنيسة والسلطات الروسية رفضت قبول هذا الزواج رسمياً. ويقول الرجل إنه تزوج “بيتزا” لأنه شعر بالوحدة، إضافة إلى أن أصدقاءه المتزوجين دائمو الشكوى من زوجاتهم، مشيرا إلى أن الحب بين شخصين أمر معقد جدا، لافتا إلى أن حب الطعام هو الوحيد الذي يستمر ويبقى مستقرا مهما حدث.

9 ــ أقفلت الغسالة على ابنها المريض

بعد انتشار خبر الشابة البريطانية كورتني ستيوارت البالغة من العمر 21 عاما التي وضعت طفلها المصاب بـ”متلازمة داون” في الغسالة وأغلقت الباب عليه لتصويره بهدف تحميل الصورة على حسابها الفيسبوكي. اشتعلت مواقع التواصل بالتعليقات الرافضة والغاضبة من تصرف ستيوارت مطالبين الدولة البريطانية بسجنها أو سحب طفلها إلى أي دار رعاية تعنى به بشكل سليم.

غسالة

10 ــ التقى بتوأمه على متن الطائرة

كما انتشرت صورة الرجلين الغريبين المتشابهين الذين جمعتهما الصدفة في مقعد طائرة كانت متّجهة من مطار ستانستيد إلى غالواي. حيث صُدم رواد مواقع التواصل من الشبه بين روبير ستريلينغ ونيل دوغلاس. وأدرك الاثنان في وقت لاحق أنهما حجزا في الفندق الايرلندي نفسه.

http://twitter.com/leebeattie/status/660005167337730048/photo/1

المصدر:العربي الجديد.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.