منوعات

أغرب صور رجال السياسة لعام 2015

حفل عام 2015 بالعديد من التحديات السياسية والصعوبات التي واجهت رجال السياسة، ورغم جهودهم للحفاظ على وقارهم ورصانتهم طوال الوقت، تفلت بين الحين والآخر زلة أو يرد عنهم خطأ عن غفلة أو عفوية، فتكون عدسة المصور لهم بالمرصاد.

صحيفة “الإندبندنت” البريطانية رصدت في تقرير لها أغرب لقطات العام التي تشمل لفيفاً من رجال السياسة حول العالم:

1-فلاديمير بوتين: للرياضة عنوان

 

Russias President Vladimir Putin works out at a gym at the Bocharov Ruchei state residence in Sochi on August 30, 2015. AFP PHOTO / RIA NOVOSTI / MIKHAIL KLIMENTYEV (Photo credit should read MIKHAIL KLIMENTYEV/AFP/Getty Images)

مرة أخرى يستأثر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالأضواء هذا العام الذي كان حافلاً جداً على صعيد السياسة الروسية الخارجية، لكن الرئيس المشغول بالحروب يمنة ويسرة وجد لنفسه بضع دقائق لممارسة الرياضة علناً مع رئيس وزرائه ميدفيديف في أغسطس/آب 2015، وذلك في مدينة سوتشي الروسية، التي سبق أن استضافت الألعاب الأولمبية.

لاحظوا البزة الرياضية باهظة الثمن التي يرتديها (3،220 دولار)، ليثبت أن الاقتصاد الروسي لم تؤثر به العقوبات.

2- روبرت موغابي.. سقطة لا يود الرئيس أن يراها أحد؟

Zimbabwean President Robert Mugabe, center, falls after addressing supporters upon his return from an African Union meeting in Ethiopia, Wednesday, Feb. 4, 2015. Mugabe, 90, was elected chairman of the African Union and is set to celebrate his 91st birthday on Feb. 21. (AP Photo)

ليس على عجوز في الـ90 من العمر من حرجٍ إن تعثر أرضاً، لكن عندما يكون هذا العجوز هو رئيس دولة زيمبابوي العتيد والقوي روبرت موغابي، وعندما تنفي حكومته سقوطه وتمحو كل صوره الملتقطة وتصادرها، فبالطبع ستغدو الصورة من أثمن الصور الملتقطة في فبراير/شباط 2015، بل وتستقطب نكات المغردين كذلك!

3- رئيس وزراء أستراليا.. قضم البصل بقشرته

توني ابوت

في مارس/آذار 2015، وخلال زيارة له لإحدى مزارع جزيرة تسمانيا الأسترالية، أتحف توني آبوت، رئيس وزراء أستراليا، الجميع بقضمه بصلة نيئة بقشرتها، قائلاً بعدها إنها أطيب بصلة ذاقها في حياته.

4- ديفيد كاميرون.. شطيرة هوت دوغ بالشوكة والسكين

ديفيد كاميرون

لا خلاف على أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ينحدر من طبقة راقية تتقن فنون الإتيكيت، لكن لعل أهم ما تكشفه الصورة أن السياسة في بريطانيا باتت حذرة جداً من عدسات المصورين وحريصة على تلميع الصورة في كل وقت وحين.

5- أنغيلا ميركل تحب السمك المخلل

ميركل

المستشارة الألمانية التي وقع اختيار مجلة تايم الأميركية عليها لتكون شخصية العام 2015، لدورها في قضية اللاجئين، لم توفق البتة في هذه الصورة الملتقطة في مايو/أيار 2015 في مسمكة بساسنيتز الساحلية شمالي ألمانيا، والتي لقنت كل رجال السياسة درساً: ممنوع الأكل علناً.

6- أوباما وبوتين.. نخب متوتر

اوباما و بوتين

حمل تطبيق أخبار السودان العاجلة من هنا أو هنا

نادراً ما يجتمع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي باراك أوباما وجهاً لوجه، ولذلك عندما استضافهما الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في سبتمبر/أيلول 2015، على مائدة غداء صباحي في الذكرى الـ70 لتأسيس الجمعية العامة، لم تخلُ الأجواء الاحتفالية من بعض الغرابة.

7- كاميرون وشي جين بينغ وكأسا جعة

كاميرون و شي جي

وعلى النسق نفسه، تناسى رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الصيني ثقل السياسة وكاهلها، فاجتمعا خلال زيارة الرئيس الصيني للمملكة المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2015، في مقهى إنكليزي ليحتسيا كوبين من الجعة وسط فلاشات المصورين.

8- عباس ونتنياهو.. مصافحة تاريخية لم تكتمل صورتها

Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu, center left, talks with Palestinian President Mahmoud Abbas, center right, as they wait to pose for a group photo as part of the COP21, the United Nations Climate Change Conference, in Le Bourget, outside Paris, Monday, Nov. 30, 2015. More than 150 world leaders are meeting under heightened security, for the 21st Session of the Conference of the Parties to the United Nations Framework Convention on Climate Change (COP21/CMP11), also known as "Paris 2015" from November 30 to December 11. (Martin Bureau/Pool Photo via AP)

لأول مرة خلال 5 سنوات يتصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 أثناء مؤتمر قمة المناخ الذي عقدته الأمم المتحدة في باريس، لكن اللقطة التي لم تكتمل وضعت رأس رئيس دولة جزر القمر، إكليل ظنين، بين الطرفين في الصورة.

9- صافحني رجاء

اوباما

لم يفلح الرئيس الأميركي باراك أوباما في مصافحة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني أثناء استضافته في البيت الأبيض خلال القمة الأميركية الخليجية التي عقدت في مايو/أيار 2015. ولعل الصورة تشي بالاتجاهات المتعاكسة في سياسة الطرفين هذا العام.

10- رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود جانكرمان يتصافحان

مصافحة غريبة جمعت الرجلين في هذه الصورة التي التقطت في يناير/كانون الثاني 2015.

http://twitter.com/cafebabel_FR/status/558591254498652160/photo/1

11- فرانسوا هولاند وعناق مع كيري

فرانسوا هولاند

لا شك في أن سنة 2015 كانت عصيبة على الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند. ففي يناير/كانون الثاني 2015 منحه وزير الخارجية الأميركي جون كيري دعمه وتعاطفه في لقطة ظن الكل أنها ستتوج بقبلة.

12- عناق بين رئيسي وزراء الهند وماليزيا هذه المرة

لم يكفّ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن معانقة الناس هذا العام.

o-BABARAMDYF-570

 

المصدر:هافينغتون بوست عربي.


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.