خبراء صحة ينصحون بتناول لقاح متوفّر لتفادي مرض”كورونا”

ما زال العالم يترقب لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد-19، وسط مخاوف من زيادة المصابين مع حلول الخريف.

 

 

طالب عدد من خبراء الصحة في العالم بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية في العام الحالي، من أجلّ تفادي الإصابة بالمرض، لاسيما أنه متاحٌ منذ فترة طويلة.

وأعلنت روسيا، مؤخرا، تسجيل لقاح مضاد لفيروس كورونا بشكل رسمي، لكن خطوة موسكو قوبلت بشكوك دولية، من جراء عدم استكمال التجارب السريرية المطلوبة، لكن عشرات اللقاحات الأخرى في العالم وصلت إلى مراحل نهائية ومتقدمة، ومن المرجح أن تكون جاهزة قبل نهاية العام الجاري.

 

 

وتؤدي الإنفلونزا الموسمية إلى تدهور في صحة الكثيرين، في كل سنة، كما يفارق بعض المصابين الحياة من جراء هذا المرض الذي يبدو بسيطا، ولذلك، من الأفضل أن يقوم الناس بأخذ اللقاح في العام الحالي، حتى يستمر التركيز على مرضى الوباء.

 

 

وأوردت الصحيفة الأميركية بحسب وكالة سكاي نيوز الإخبارية أنّه في حال كانت ثمّة موجة شديدة من الإنفلونزا الموسمية، فإنّ ذلك قد يؤدي إلى ما يمكن تسميته بـ”الوباء التوأم”؛ أيّ تزامن مرض”كوفيد ـ19″ مع الإنفلونزا الموسمية.

 

ويوصي مسؤولو الصحة في عدد من دول العالم، بأخذ لقاح الإنفلونزا، في وقتٍ مبكرٍ، أيّ قبل أنّ يصبح متاحّا في المستشفيات والعيادات.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.