تجمع المهنيين السودانيين يبحث”5″ قضايا مع وفد مجلس الوزراء

تمّ تناول الصعوبات التي تواجه العاصمة وعدد من الولايات خلال فترة الخريف والفيضان وضرورة تضافر ‏الجهود الرسمية والشعبية لمعالجة هذه الأوضاع.

و”الأربعاء”، بحث لقاء ضم بين مكتب الاتصال والعلاقات الخارجية بتجمّع المهنيين السودانيين ووفدٍ من مجلس الوزراء ضم وزير الصناعة والتجارة، وزير التربية والتعليم، وزير الشباب والرياضة، تحديات الفترة الانتقالية.

 

وتمّ الاتفاق على الشفافية في معالجة الضائقة الاقتصادية لإخراج البلاد منها في القريب العاجل.

 

وبحث الاجتماع ضرورة إمساك مجلس الوزراء بملف السلام والاستفادة من الإعلان السياسي الموقّع ‏بين التجمع والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال في استكمال مجهودات السلام بالوصول إلى اتّفاقٍ مرضي للقوى التي لم توقّع ‏على اتفاق السلام.‏

 

وتمّ التأكّيد على بناء حركة نقابية قوية وموّحدة، وتمّ الاتّفاق على عمل مصفوفة للمقارنة بين قانون النقابات الموحد والقانون المقدم من وزارة العمل.‏

وتطرّق الاجتماع إلى الوضع الأمني بالبلاد، وبحث الجهود المبذولة تجاه إعادة هيكلة وإصلاح المؤسسات العسكرية ‏والأمنية وضرورة عودة الشركات التابعة لهذه المؤسسات إلى ولاية الدولة دعمًا للاقتصاد الوطني.

 

وبحسب التعميم، فإنّ الاجتماع أمنّ على ضرورة خلق صلة دائمة ومستقرّة بين تجمع المهنيين السودانيين ‏وجميع الوزراء للتفاكر حول القضايا المهنية التي تلي الوزارات.

ومنذ أبريل الماضي، يعيش السودان مرحلة انتقالية تمتدّ لـ”39″ شهرًا يتقاسم خلالها الجيش وقوى الحرية والتغيير السلطة تنتهي بإجراء انتخاباتٍ.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى