اتحاد الكرة السوداني يصدر بيانًا بشأن الدوري الممتاز

أعلن اتحاد كرة القدم السوداني، عن توجيه اللجنة المنظمة للمسابقات دراسة عودة برنامج الدوري الممتاز ابتداءا من الخامس عشر من سبتمبر الجاري، على أنّ تكتمل المنافسة في العشرين من أكتوبر المقبل.

وبحسب بيانٍ صادرٍ اليوم”السبت” ممهورًا بتوقيع رئيس الاتحاد كمال شداد، وفقًا للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، فإنّ الخطوة جاءت على خلفية عدم ورود جديدٍ بخصوص إحصائيات فيروس كورونا.

وأضاف البيان”بما أنّه لم يعد يرد جديد بخصوص إحصائيات فايروس كورونا، وحلّ مكانها أنباء الفيضانات والسيول حفظ الله البلاد من كل إبتلاء، وظلت الأندية بحمد الله تواصل إعدادها عبر التدريبات والمباريات التحضيرية، فقد طلبت من المهندس الفاتح باني – نائب الرئيس – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، أن يتدارس مع أعضاء لجنته عودة برنامج الدوري الممتاز إبتداءً من يوم 15 سبتمبر الجاري، على أن تكتمل المنافسة قبل 20 أكتوبر المقبل حتى يتمكّن الاتحاد من تسمية أبطال حقيقيين لتمثيل السودان في بطولات الكاف”.

وتابع” طلبت أيضًا من رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات مراعاة ما أمكن خوض مباراة واحدة على الأقل للمنتخب الوطني الأول في تونس خلال أيام الفيفا في أكتوبر المقبل”.

وأشار الاتحاد إلى أنّه من المتوقّع الاعتذار عن خوض مباراتي تشاد أو الاكتفاء بمباراة واحدة فقط مراعاةً لضغط المباريات على اللاعبين بين المنتخب والأندية.

وسابقًا، حدّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”كاف” العشرين من أكتوبر المقبل موعدًا نهائيًا لإرسال أسماء الأندية الممثلة للاتحادات الوطنية في المشاركات الإفريقية.

ومنذ مارس الماضي توقفت جميع الأنشطة الرياضية في السودان للحيلولة دون تفشي وباء”كورونا” المستجدّ.

وفي أغسطس المنصرم، حدّد اتحاد الكرة معاودة المنافسات الرياضية قبل أنّ يتمّ تعليقها إلى أجلّ غير مسمى بقرارٍ من السلطات الصحية.

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك




اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى