هل يتم فتح المنافذ بالسعودية بالتزامن مع اليوم الوطني ؟!

23 سبتمبر العيد الوطني السعودي

توقعت العديد من المصادر عن اقتراب موعد فتح المنافذ والحدودية السعودية مع دول الخليج بالتزامن مع العيد الوطني السعودي،وفي ذات الوقت لم يصدر أي بيان من الجهة الرسمية والتي تصدر مثل هذه القرارات وعبر حساباتها الرسمية الا وهي الجوازات السعودية ،  يأتي ذلك  عقب الاغلاق الذي تم بسبب جائحة كورونا التي تسببت في وفاة حوالي 900 الف شخص حول العالم وأكثر من 27 مليون اصابة.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية قد اعلنت عن عدد المسافرين والرحلات في مطارات المملكة بعد صدور الموافقة على استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة، التي انطلقت الأحد 31 مايو الماضي عبر الناقلات الجوية الوطنية.

 

وكانت الهيئة قد سخرت إمكانياتها واتخذت جميع التدابير والإجراءات في مطارات المملكة الدولية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي بالقصيم، ومطار حائل الدولي)، حيث قامت الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على جدولة الرحلات المخصصة لخطة عودة المواطنين والعمل على توزيع أوقات الرحلات، وذلك بالترتيب والتنسيق مع الناقل الوطني الخطوط الجوية العربية السعودية.

وسجلت الإحصاءات الرسمية التي أصدرتها الهيئة تجاوز أعداد المسافرين الذين عبروا المطارات السعودية خلال المدة من 31 مايو وحتى 30 يونيو (756.644) مسافرا غادروا عبر (9.758) رحلة من مطارات المملكة.

و تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق فيه للأول من الميزان، والموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى