استمرار انخفاض مناسيب النيل والري تطالب بالحذر

أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية، استمرار انخفاض النيل في معظم الأحباس، ونوهت إلى أن منسوب شندي ومناسيب النيل الأبيض من الجبلين حتى خزان جبل الأولياء مازالت في أعلى مستوياتها.

وأكدت اللجنة في بيانها اليوم “السبت”، أن وارد محطة الديم عند الحدود السودانية- الإثيوبية ليوم غدٍ “الأحد” سيكون في حدود (665) مليون متر مكعب، بينما يكون وارد العطبراوي في حدود (180) مليون متر مكعب.

وتوقعت اللجنة أن تكون المناسيب ليوم غدٍ على النحو التالي: “القطاع الدمازين– سنار سيشهد استقراراً، القطاع سنار- الخرطوم سيشهد انخفاضاً في حدود 7 سم، القطاع الخرطوم- شندي سيشهد انخفاضاً في حدود 5 سم، القطاع شندي- عطبرة سيشهد انخفاضاً في حدود 2 سم، القطاع خشم القربة- عطبرة سيشهد ارتفاعاً في حدود 15 سم، القطاع عطبرة- سد مروي سيشهد انخفاضاً في حدود 8 سم، القطاع سد مروي- الدبة سيشهد انخفاضاً في حدود 4 سم، والقطاع الدبة- دنقلا سيشهد استقراراً”.

وبحسب لجنة الفيضانات، فإن محطة ود مدني سجلت اليوم (19.77) متراً، ومن المتوقع أن تنخفض غداً إلى (19.72) متراً، بينما سجلت محطة الكاملين اليوم (18.75) متراً، ومن المتوقع أن تنخفض غداً إلى (18.63) متراً.

وسجلت الخرطوم اليوم (17.42) متراً، ويتوقع أن تنخفض غداً لتسجل (17.40) متراً، وسجلت محطة شندي اليوم (18.42) متراً، ويتوقع أن تسجل غداً (18.40) متراً، بينما سجلت محطة عطبرة اليوم (15.64) متراص، ويتوقع أن تسجل غداً (15.67) متراً، وسجلت دنقلا اليوم (15.22) متراً وتنخفض غداً إلى (15.21) متراً.

ودعت اللجنة الجهات المختصة والمواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.