الري: المناسيب تواصل انخفاضها والأبيض من الجبلين حتى خزان جبل أولياء في أعلى مستوياتها

واصلت مناسيب النيل انخفاضها في معظم الأحباس، بينما ظل منسوب محطة شندي ومناسيب النيل الأبيض من الجبلين حتى خزان جبل أولياء في أعلى مستوياتها.

 

وأكدت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية في بيانها اليوم “الأحد”، أن وارد محطة الديم عند الحدود السودانية- الإثيوبية ليوم غد “الإثنين” سيكون في حدود (600) مليون متر مكعب، ويكون وارد العطبرواي في حدود (175) مليون متر مكعب.

 

وتوقعت لجنة الفيضانات أن تكون المناسيب ليوم غد الإثنين على النحو التالي: (القطاع الدمازين– سنار سيشهد استقراراً، القطاع سنار- الخرطوم سيشهد انخفاضاً في حدود 9 سم، القطاع الخرطوم- شندي سيشهد انخفاضاً في حدود 6 سم، القطاع شندي- عطبرة سيشهد انخفاضاً في حدود 3 سم، القطاع خشم القربة- عطبرة سيشهد انخفاضاً في حدود 10، القطاع عطبرة– سد مروي سيشهد انخفاضاً في حدود 8 سم، القطاع سد مروي- الدبة سيشهد انخفاضاً في حدود 4 سم والقطاع الدبة- دنقلا سيشهد استقراراً).

 

واشارت اللجنة في تقريرها إلى أن محطة مدني سجلت اليوم (19.76) متراً، ويتوقع أن تنخفض غداً (19.73) متراً، وسجلت محطة الكاملين اليوم (18.65) متراً لتنخفض غداً الثلاثاء إلى (18.63) متراً، وسجلت محطة الخرطوم اليوم (17.36) متراً  وتنخفض غداً إلى منسوب (17.32) متراً وتوالي الانخفاض إلى منسوب (17.22) متراً يوم الأربعاء، بينما سجلت محطة شندي  اليوم (18.39) متراً، ويتوقع أن تنخفض غداً بمقدار (3) سم لتسجل (18.36) متراً، وسجلت محطة عطبرة اليوم (15.59) متراً، وتنخفض يوم غدٍ إلى (15.45) متراً، بينما سجلت محطة دنقلا اليوم (15.16) متراً وتنخفض غداً إلى (15.13) متراً.

 

ودعت اللجنة الجهات المختصة والمواطنين لإتخاذ الحيطة والحذر حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم، وستواصل الإدارة العامة متابعة موقف الفيضان.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.