سهير عبد الرحيم: “ناس الكهرباء” قدموا خدمة جليلة لطلاب الشهادة السودانية .. “ناس الكهرباء..و الله بتبالغوا!!”

كتبت الصحفية السودانية سهير عبد الرحيم:

“في كل المرات التي كنت أحاول أن أقنع فيها نفسي بأن (ناس) الكهرباء ديل (مساكين) وإمكانياتهم محدودة و محطاتهم بدائية ، وأنهم لاحول لهم ولاقوة ، كانوا يخيبون ظني .
وفي كل المرات التي أحاول أن أجد لهم فيها العذر وأتعاطف معهم بالرغم من استلامهم مبلغ الخدمة مقدماً ، أجدهم يمعنون في سحب ذلك البساط و تحويله. لسخط و غضب عارم .

يوم أمس كان يوماً يضاف إلى رصيد حب السودانيين لـ (ناس الكهرباء ) حيث قرر مسؤولو الكهرباء بالهيئة و العظماء جداً أن يقدموا خدمة جليلة و كبيرة لأبنائنا الذين سيجلسون لإمتحان الشهادة السودانية اليوم .

تلك الخدمة كانت قطع الكهرباء ليوم أمس لأكثر من (٦) ساعات وبالتناوب ، بمعنى قطع الكهرباء من مناطق طيلة الفترة الصباحية و مناطق أخرى في الفترة المسائية …!!
نعم قطوعات مصحوبة بحرب عالمية يقودها الباعوض و تعزف الضفادع لها السلام الجمهوري ، ولا بأس من نوع جديد من الذباب الهجين الذي لاينام .

أيعقل هذا ..!! ، تقطع الكهرباء و أبنائنا تفصلهم ساعات عن الإمتحان ، تقطعون الكهرباء بالساعات. الطويلة و بنظام البرمجة (كمان)..!!
ونظام البرمجة للناطقين بغيرها يعني أنها قطوعات مع سبق الأصرار والترصد …!!
ذلك على الرغم من أن الفيضان الكبير وحسب خبراء الري و الكهرباء يسهم بصورة واضحة في إرتفاع مناسيب المياه داخل الخزانات مما يجعل التوربينات تعمل بطاقتها القصوى و بالتالي تسهم في توليد الطاقة الكهربائية بصورة أكثر فاعلية .

حسناً إذاً من هذا العبقري الذي قرر الرجوع إلى عهد القطوعات ، و قطوعات مبرمجة كمان ، بمعنى أنك عزيزتي الطالبة و عزيزي الطالب عليكما أن تبرمجا أنفسكما على الاستذكار والإمتحان أيضاً في ظل غياب الكهرباء لمدة تتراوح بين (٦) إلى (٧) ساعات يومياً .
بالله عليكم هل هذه مؤسسات يهمها مصلحة المواطن أو أنها تحرص على مستقبل أبنائنا الممتحنون اليوم”.

نورا محمد-صحيفة القيادة

تعليق واحد

  1. يخ خدمه بتاع حنانككك هسي قاطعه وم تمينا مذامره وبكرا نازيلين حاسىوب العن ابوووهم وابو اللي يتعامل معاهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.