السودان يقدم بياناً في إجتماعات الأمم المتحدة

يقدم رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، بيان السودان في الدورة (75) للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ أعمالها افتراضياً لأول مرة غداً “الثلاثاء”.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي اليوم “الاثنين”، إن حمدوك سيدلي ببيان السودان أمام النقاش العام للدورة في 26/9/2020م.

 

وأضافت بأن الدورة (75) ستعقد وللمرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة افتراضياً عبر البيانات المسجلة مسبقاً، وذلك نسبةً للظروف الصحية العالمية التي فرضتها جائحة (كورونا)، فضلاً عن الإجراءات الاحترازية والصحية المطبقة عالمياً.

وحسب البيان، ستنطلق أعمال هذه الدورة تحت شعار (المستقبل الذي نريد، الأمم المتحدة التي نحتاجها، إعادة تأكيد الالتزام الجماعي بالتعددية لمواجهة جائحة كورونا المستجد عبر العمل الفعال متعدد الأطراف).

 

وستتزامن الدورة هذا العام مع احتفال الأمم المتحدة بالذكرى (75) لتأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما ستعقد عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى، وهي الاحتفال بالذكرى (75) لتأسيس الأمم المتحدة، والاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نمواً، والاجتماع رفيع المستوى بشأن أهداف التنمية المستدامة، وقمة التنوع البيولوجي، والاجتماع رفيع المستوى لتعزيز اليوم العالمي للقضاء على الأسلحة النووية بتاريخ، والاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى (25) للمؤتمر العالمي الرابع للمرأة.

 

ويضم الوفد الذي يرأسه رئيس الوزراء، وزير الخارجية المكلف، وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف، والمدير العام للمركز القومي للبحوث والأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة، وسيقدموا بيانات وطنية خلال الاجتماعات.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى