“المالية” تصدر منشور صرف المرتبات وقفل الحسابات

أصدر ديوان الحسابات بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي منشوراً مالياً تم بموجبه التصديق بصرف أجور العاملين بالدولة عن شهر ديسمبر الجاري بتطبيق هيكل الأجور الموحد لسنة 2013، على أن تستكمل إجراءات الصرف في موعد أقصاه الثلاثون من ديسمبر الجاري، وفقا للضوابط المعمول بها بموجب الأوراق الثبوتية المنصوص عليها باللائحة المالية.

ووجه المنشور بدفع جميع البدلات والعلاوات المستحقة عن ديسمبر وأي استحقاقات أخرى قبل اليوم الثلاثين منه، على أن تدفع أجور العاملين بالخزانة بدلاً من تحويلها لحساباتهم بالمصارف.

وأكد هشام آدم مهدي مدير ديوان الحسابات التزام وزارة المالية بسداد الأجور لكافة العاملين بالدولة لشهر ديسمبر توطئة لقفل الحسابات في المواعيد المقررة بنهاية العام، وألزم المنشور الوحدات الحكومية كافة بتوريد الأرصدة النقدية المتبقية بالخزانة بما فيها مرتجع الأجور بعد استكمال إجراءات جرد الخزانة وإعداد الموازنة الخاصة بها لحساب وزارة المالية ببنك السودان في أو قبل الساعة الثانية بعد ظهر 31/12 مع إعداد كشف بالأجور والدفعيات المرتجعة بالتفصيل مع ذكر أسباب عدم الصرف ورقم وتاريخ حافظة التوريد للبنك.

ووجه المنشور الهيئات العامة والشركات الحكومية بتوريد أرصدة الحسابات بالبنوك التجارية لحساباتهم ببنك السودان المركزي أو فروعه بالولايات في 30/12.

وألزم المنشور الوحدات الحسابية كافة بقفل حساباتها الختامية للعام الحالي 2015 في موعدٍ أقصاه نهاية مارس 2016 وتسليمه للديوان في ذات الموعد وفق نظام إحصاءات مالية الحكومة GFS ولوح المنشور بفرض عقوبات على الوحدات الحسابية حال تأخير تسليم حسابها الختامي في الموعد المحدد وذلك بوجب قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007.

وأقر المنشور الذي تم تعميمه على وكلاء الوزارات ومديري الوحدات والهيئات القومية، ومديري الهيئات العامة والشركات الحكومية، المديرين العامين بوزارات المالية الولائية ومديري الحسابات والمراقبين الماليين بأجهزة الدولة، أقر استمرار العمل بالتحصيل الإلكتروني خارج الشبكة Off LINE حتى 29 ديسمبر ومن ثم يشرع المتحصلون في الدخول للشبكة لتفريغ حصيلة الأجهزة الطرفية وتوريدها.

 

المصدر:اليوم التالي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.