لجنة مُشتركة لمراجعة الشركات العاملة في النفط بدولتي السودان

شكلت وزارة الطاقة والتعدين لجنة فنية مشتركة مع دولة جنوب السودان للنظر في قوائم الشركات العاملة في الدولتين في مجال النفط  في جانب  المعدات و الآليات العالقة بالشركات .

وأوضح مدير عام الاستكشاف النفطي بوزارة الطاقة و التعدين هشام ساتي أن اللجنة ستساعد على استئناف العمل و إنتاج النفط من مربع (A5) حقل ثرجاث بولاية الوحدة بدولة الجنوب، و البدء في المرحلة التشغيلية الثانية من الحقول النفطية الأخرى بالجنوب.

جاء ذلك لدى زيارة وزير البترول في جنوب السودان فوات كانق و وفد من وزارة الطاقة و التعدين اليوم “الخميس” للمنشآت النفطية بولاية البحر الأحمر و التي لها علاقة  مباشرة بإنتاج دولة جنوب السوداني من خام النفط (مينائي بشاير ١ و٢ ).

وسجل الوزير زيارة للشركات العاملة في تخليص و ترحيل قطع الغيار المساعدة في العمليات النفطية لدولة جنوب السودان، ووجه باسراع عملية التخليص للاسبيرات تفادياً لتعطيل عملية الانتاج.

من جانبه رحب والي ولاية البحر الأحمر عبد الله شنقراي بالوفود الزائرة، و أكد أن ولايته لن تألوا جهدًا في تنفيذ توجيهات المركز بشأن تقديم المساعدات الخاصة بمتعلقات البترول.

يذكر أن وزير البترول بدولة جنوب السودان كان قد وصل البلاد أمس “الأربعاء” على رأس وفد فني لبحث تطوير التعاون بين السودان و الجنوب في مجال البترول.

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى