مواطنون يفترشون الأرض للحصول على فحص كورونا

شكا مواطنون لمصادر، معاناتهم للحصول على نتائج فحص كورونا، وقالوا إنهم يأتون إلى المعامل المتخصصة للفحص منذ الرابعة صباحاً ويفترشون الأرض أمام باحة المعامل ليلة كاملة لأخذ عينات الفحص لهم في اليوم التالي خاصة في المعمل القومي.

واضافوا تستغرق رحلة الانتظار ثلاثة أيام لاستلام النتيجة النهائية للفحص، وكشفوا أن معمل (إستاك) يقوم بفحص 500 شخص يومياً، وارجعوا الإزدحام في معمل (استاك) الى مجانية الفحص، أما في المستشفيات الخاصة يبلغ سعر الفحص 15 الف جنيه.

ومن جهته انتقد احد المواطنين فضل حجب اسمه، الطريقة التي تتم بها الفحص في عدم تطبيق الاجراءات الاحترازية المتمثلة في التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات.

واشتكى من وجود عدد من الاشكالات التي تواجه المواطنين في خطوات اجراء الفحوصات، ولخصها في عدم وجود توجيهات مثل ارفاق صورة من الجواز، بجانب افتقار المقر لمظلة تقي المواطنين من اشعة الشمس.

فضلاً عن اشكالات اخرى تواجه الاطفال وكبار سن في الوقوف لساعات طويلة، وتخوف من تعرضهم للاصابة بفيروس كورونا نسبة للازدحام وعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية، ووصف ما يحدث للمواطنين امام المعمل ، بالمعاناة وعدم الاحترام واهانة لهم. ويعتبر فحص كورونا شرطاً للدخول لكثير من الدول ما جعل الاقبال عليه كثيرا من المغادرين للبلاد.

 

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.