اتحاد الكرة يشرع في رفع الحصانة عن”البوشي” ومقاضاتها

الاتحاد سيقدم مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء بعد أنّ تأذى كثيرًا من ممارسات الوزيرة وفق تعميمٍ صادر اليوم.

 

قال اتحاد كرة القدم السوداني إنّه سيشرع في تقديم طلبٍ إلى النائب العام لرفع الحصانة عن وزيرة الشباب والرياضة توطئةً لمقاضاتها.

 

جاء ذلك ردًا على بيانٍ أصدرته وزارة الشباب والرياضة”الأثنين”، أعلن فيه فتح بلاغٍ لدى نيابة الفساد والمال العام عبر إداراتها القانونية وطالبت بالمشاركة بالمعلومات بما لا يؤثر على سير التحقيقات.

 

وأعلن الاتحاد رفضه القاطع لنهج وزارة الشباب والرياضة في المسارعة بإصدار بيانٍ يتناول اتّهام بشبهات فساد في الاتحاد، مشيرًا إلى أنّ الإجراء لم يبارح طور الاتّهام وخلال التحرير بما يؤثّر على سير العدالة ويعمل على تأليب الرأي العام.

وقال الاتحاد وفق المكتب الإعلامي اليوم”الثلاثاء”، إنّ يحترم كلّ الجهات العدلية ويعضّد سعيه الدائم للشفافية المالية وتمليك الرأي العام كافة الحقائق وإعمال الشفافية المالية.

 

“خطوة مقاضاة وزيرة الشباب والرياضة تجئ للبيان الذي صدر قبل إكتمال إجراءات الضمانة بعد التحري في الاتّهام الموجه لأربعة أفراد من مؤسسة الاتحاد حول شراء سيارات بالدولار من ريع منحة الاتحاد الإماراتي إبان مباراة القمة السودانية في أبوظبي”.

 

و”الأثنين”، أطلقت نيابة مكافحة الفساد في السودان بالضمان سراح”4″ من قيادات اتحاد كرة القدم مثلوا أمامها في مواجهة تهم تتعلّق بخيانة الأمانة ومخالفة قانون الإجراءات المالية والإدارية والتعامل غير المشروع بالنقد الأجنبي.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.