الدعم السريع يستأنف إرسال جنوده لمناطق العمليات في اليمن

استأنفت قوات الدعم السريع الاسبوع الماضي عمليات تفويج قواتها الى اليمن بعد توقفها لعدة اشهر بسبب جائحة كورونا ، وذلك عبر طائرات مستأجرة من شركتي بدر وتاركو .

وقال مصدر عسكري تحدث لوكالة #مونتي_كاروو الاخبارية انه من المنتظر اكمال عمليات تفويج ثلاث كتائب خلال الاسبوع المقبل اولا الى مدينة نجران الواقعة على الحدود اليمنية في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، ومنها الى مناطق العمليات في اليمن

واضاف المصدر ان عملية التفويج لا تعدو كونها مجرد استبدال لقوات اخرى من الدعم السريع امضت هناك حوالي ثمانية اشهر ، اضافة لقوة صغيرة اخرى ذات مهام خاصة امضت تدريبا متقدما بمعسكر الدعم السريع بفتاشة.

وكانت السلطات السودانية قد اعلنت بداية هذا العام أنها ستقلص وجودها العسكري في اليمن ، الى كتيبة واحدة اي حوالي 600 جندي.

وفي يونيو من العام الماضي كشف الفريق أول محمد حمدان حميدتي نائب رئيس المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع لأول مرة خلال لقاء جماهيري ، عدد القوات السودانية التي تشارك ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن بنحو 30 ألف مقاتل، واصفا إياها بأنها القوة الأكبر ضمن مجموع قوات التحالف العربي الذي يحارب جماعة الحوثي لأجل استرداد الشرعية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.