إستمرار المضاربات في سوق الذهب وارتفاع كبير في الأسعار

ارتفعت أسعار الذهب من ١٢ ألف و(٥٠٠) جنيه للجرام الى ١٤ ألف جنيه، وفى الأثناء حذر الأمين العام لشعبة مصدري الذهب حامد القدال من كارثة وخيمة تهز الإقتصاد السوداني وتؤدي إلى إرتفاع غير مسبوق فى أسعار السلع نتيجة للإرتفاع الجنوني فى العملات وتكرار السيناريوهات السابقة.

وطالب القدال بتوضيح من الجهات الحكومية (البنك المركزي والمالية) عن الجهات المشترية للذهب بكميات كبيرة وأسعار أعلى من أسعار البورصة العالمية. وتساءل: (هل تم منح جهات حكومية تصاديق لشراء الذهب)؟.َ َ

وأضاف القدال في تصريح (لسونا): (كلما ارتفع سعر الذهب إرتفعت العملات َالأجنبية، وأن مايحدث في سوق الذهب غير طبيعي وفوضى ومضاربات تتحمل الحكومة نتائجها إذا لم تصدر بيان توضيحي للرأي العام). َوحذر من تحرير العملة، وطالب الحكومة أن توضح في بيانها الجهة المسؤولة من إرتفاع الذهب والعملات.

وقال إن الصادر شهد إستقراراً وانسياباً في وقت سابق، واتهم شركات استيراد البترول مبيناً إنها دخلت مؤخراً في شراء الذهب مستنداً إلى تصريحات سابقة أطلقت في وسائل الإعلام جاء فيها بأن الخزينة فارغة، وسيتم شراء الذهب وتحرير الوقود، ووصف التصريحات بأنها سلبية َأثرت على الرأي العام.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.