السودان: خلافات في لقاء وفد نظارات البجا بقيادات الحزب الشيوعي

قالت الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي السوداني المكلف آمال الزين انه بناء على طلب المجلس الأعلى للبجا والنظارات المستقلة، تم لقاء بين عدد من قيادات الحزب ووفد المجلس بالمركز العام للحزب الشيوعي السوداني بالخرطوم 2، واشارت امال الزين في تصريح صحفي ان قيادات الحزب الشيوعي استمعت لوجهة نظر المجلس في عدد من القضايا التي تهم البلاد.

وذكرت ان الجانبين اتفقا على قضايا الشرق، وأوضح الحزب الشيوعي موقفه من قضايا التوزيع العادل للسلطة والثروة والتنمية والصحة والتعليم وغيرها من القضايا. واضافت انه تم الاتفاق على رفض المنهج الذي “اتبع في اتفاق جوبا للسلام من مسارات، وعلى خطورة ما سينجم عنه من صراعات”.

واتفقا على خطورته على وحدة وامن السودان. واتفق الجانبان على رفض اتباع سياسة المحاور والتدخل الخارجي واتفقا على .ضرورة ان يلعب الشق العسكري الدور المهم في استقرار البلاد. كما تم اختلاف الطرفين حول، وجود بعض عناصر النظام السابق داخل المجلس الأعلى للبجا والنظارات المستقلة ودور هذه العناصر في تنفيذ اجندة فلول النظام البائد. واختلف الطرفان حول استخدام القبائل والاثنيات وإقحامها في الصراعات القائمة حالياً في الشرق و على حاضر ومستقبل الإقليم، وامن الاجتماع على ان يتواصل الحوار.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى