حمدوك ووزير الطاقة يجتمعا بشركات أمريكية شهيرة

أكد وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبد الرحمن استعداد قطاعي النفط والكهرباء للتعاون المفتوح مع شركات جنرال إليكترك (General Electric) وايي بي بي (ABB) و ام بي أس (MPS ). جاء ذلك من خلال الاجتماع المشترك الذي ضم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بوفد رفيع المستوى من شركتي “جنرال الكتريك” و “مونيتور باور سيستمس” بحضور القائم بالأعمال الأمريكي بريان شوكان.

وجدد وزير الطاقة رغبة السودان الجادة في العمل علي تطوير وزيادة أعمال هذه الشركات بالبلاد، معلناً استعداد قطاعي النفط والكهرباء للتعاون المفتوح والعمل علي تهيئة بيئة الاستثمار وتحقيق المصالح المشتركة .

وقال الوزير ان ابواب السودان مفتوحة لكافة الشركات العالمية التي تأتي بالتكنولوجيا الحديثة والمعدات المتطورة التي تمكنه من زيادة الإنتاج وتوسيع الشبكات وانتشار الخدمات علي كافة ربوع البلاد، مشيراً الي تطوير الاتفاق السابق مع شركة أم بي أس مع تأكيد الحرص التام علي ان يصبح التصور المقترح الجديد فرصة مهمة للسودان لتطوير الإستثمار والاستغلال الأمثل لموارد الغاز في السودان بعد أن تم إهماله لسنين طويلة في العهد البائد وكان يُحرق هباءً في الهواء دون إكتراث لضياع هذه الثروة المهمة والحوجة الماسة للإستهلاك المحلي او التصدير.

كما رحب وزير الطاقة والتعدين برغبة شركة جنرال إليكترك للتعاون الاستراتيجي مع مشروعات قطاع الكهرباء، كاشفاً عن المراجعة المشتركة لمسودة مذكرة التفاهم في مجال الكهرباء والتي سيتم توقيعها لاحقا.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى