ترتيبات لإكمال 2000 زيجة قبل خواتيم االعام

كشف الاتحاد الوطني للشباب بولاية الخرطوم عن اكتمال الترتيبات كافة لعقد زواج نحو 2000 زيجة قبل خواتيم العام 2015، موضحاً أنه تم التخطيط لزواج المؤسسات بمواقع العمل في إطار مشاريع استقرار الشباب وتمويلهم وتمليكهم وسائل إنتاج.

وقال أمين أمانة الشباب بالاتحاد أحمد الفيل، في حديث لبرنامج (صباح الشروق)، يوم الأحد، إن الترتيبات اكتملت تفاصيلها تماماً، من خلال توفير المعينات، بهدف تحصين الشباب بالزواج وبناء الأسر.

وأوضح أن الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج، إحدى أمانات الاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم، وهو الجهة المعنية بالزواج الجماعي.

وأشار الفيل إلى أن مشاريع استقرار الشباب معنية بتدريب الشباب وتمويلهم وتمليكهم وسائل إنتاج، مبيناً أن الصندوق الخيري لمساعدة الشباب على الزواج يأتي استكمالاً لهذا العمل لتحصين الشاب اجتماعياً.

وكشف الفيل عن البداية الفعلية للصندوق في 2005، حيث تم عقد عدد كبير من الزيجات. وقال إن الصندوق تجاوز كثيراً من العقبات التي تعترض عمله من خلال عقد كثير من الورش التوعوية بمفهوم الزواج، بحيث يظل ثقافة مجتمع.

وعدَّ الفيل التسهيل الحقيقي لعمل الصندوق تجاه المشروع هو توفير معينات الزواج، وأشار إلى أن الاتحاد لديه مكاتب في كل من الحي والوحدة الإدارية والولاية مفتوحة لكل الشباب، يتم من خلالها الإعلان للمناشط المختلفة.

وذكر أن الصندوق خيري تتم رعايته من عدد من المؤسسات المجتمعية والاقتصادية والشركات والمسؤولية الاجتماعية والخيرين.

وعدَّد الفيل الشروط الخاصة ممثلة في أن يكون الشاب لديه رغبة ومقبل على الزواج، تقدم له الخدمات لبداية مشواره، بجانب إثبات شخصية واسم الخطيبة وولي أمرها.

الشروق نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.