نتنياهو يمنع وزراءه من السفر إلى الإمارات

منع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزراءه من السفر إلى الإمارات، التي وقعت بلاده معها اتفاق سلام منتصف الشهر الماضي، بحسب إعلام عبري.

شبح العودة قسرا يهددهم.. الخرطوم تعد خطة لاستقبال اللاجئين السودانيين من إسرائيل

وقال موقع “واللا” العبري، اليوم الإثنين، نقلا عن 3 مسؤولين إسرائيليين لم يسمهم، إن نتنياهو أراد أن يكون أول مسؤول إسرائيلي يسافر إلى أبوظبي لذلك رفض طلب عدد من الوزراء للسفر إليها.

إسرائيل تعلن الإفراج عن المعتقلين السودانيين بسجونها

وقالت المصادر إن عددا من الوزراء توجهوا لمكتب نتنياهو خلال الأسابيع الأخيرة، بطلب للسفر إلى أبوظبي لعقد لقاءات مع نظرائهم الإماراتيين بهدف دفع التعاون المشترك.

مستشار في مكتب نتنياهو:أطالب الشعب السوداني بعدم سماع كلام المصريين

وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال التوقيع على اتفاق السلام في البيت الأبيض

وكان بين هؤلاء الوزراء ميري ريغيف وزيرة النقل التي وقعت الأسبوع الماضي في مطار بن غوريون بتل أبيب مع وفد رسمي إماراتي اتفاقا لتسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

إلا أن نتنياهو رفض طلب ريغيف وطلب منها عدم إجراء الزيارة حتى إشعار آخر.

وقالت المصادر إن نتنياهو أراد أن يكون السياسي الإسرائيلي الأول الذي يزور الإمارات بعد توقيع اتفاق السلام في واشنطن منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وبعدها سيسمح لباقي الوزراء بالسفر إلى هناك.

وقبل نحو أسبوعين تحدث نتنياهو هاتفيا مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بحسب “واللا”.

ووقتها نشر مكتب نتنياهو أن الاثنين اتفقا على عقد لقاء بينهما في القريب، مضيفا في بيان: “دعوته لزيارة إسرائيل ودعاني هو لزيارة أبوظبي”.

ورفض مكتب نتنياهو التعليق على ما أورده الموقع الإسرائيلي، دون نفيه، فيما قالوا في مكتب الوزيرة ريغيف: “تعمل الوزيرة على دفع التعاون في مجال النقل في ضوء اتفاقات السلام وبقدر ما تتطلب الحاجة المهنية سوف تسافر موفدة من قبل رئيس الوزراء لعقد لقاءات مع نظرائها في الإمارات ودول أخرى”.

المصدر :السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى