إغلاق 61 مدرسة خاصة وإيقاف رواتب 30 معلماً بولاية الجزيرة

أصدرت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة، قراراً الأحد، بإغلاق 61 مؤسسة تعليمية خاصة، وإنذار 71 أخرى بالمراحل التعليمية الثلاث، وإيقاف رواتب 30 معلماً، عقب زيارات ميدانية أسفرت عن وجود مخالفات إدارية وقانونية.

وبحسب الوزارة فإن المدارس المخالفة تشمل نسبة 6% من رياض الأطفال، و25% من مدارس الأساس الخاصة، و29% من المدارس الثانوية الخاصة، من النسبة العامة لمؤسسات التعليم الخاص بكل المراحل.

وقال مدير إدارة التعليم الخاص بالولاية، أحمد الريح، إن القرار جاء بعد أن أصدرت وزيرة التربية، نادية العقاب، قراراً بتكوين لجنة لمراجعة البيئة المدرسية والتعليمية بمؤسسات التعليم الخاص، برئاسة مدير عام التعليم، ومدير إدارة التعليم الخاص، مقرراً، وعضوية مديري المراحل التعليمية، والمستشار القانوني ولجان مماثلة بالمحليات.

زيارات ميدانية

وذكر الريح أن قرارات الإغلاق والإنذار جاءت عقب زيارات ميدانية، شملت كل مؤسسات التعليم الخاص ومراجعة البيئة المدرسية والتعليمية، ومدى التزام تلك المؤسسات بلائحة التعليم الخاص وقانونه ولائحة التعليم العام للعام 2015.

وشدّد الريح في حديث لوكالة أنباء السودان الرسمية، على ضرورة التزام المؤسسين باستكمال مطلوبات مؤسساتهم التعليمية، لتحقيق الأهداف التعليمية والتربوية المنشودة.

وأشار المسؤول التربوي إلى إيقاف مرتبات 30 معلماً، خالفوا القرار الوزاري الخاص بمنع معلمي المدارس الحكومية من العمل بالمدارس الخاصة أثناء الدوام.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع المدارس الخاصة على جملة من الترتيبات لسد النقص حتى لا يتضرر الطلاب، على أن توفّق المدارس الخاصة أوضاعها العام المقبل، بتعيين 80% من القوى العاملة بعقد ملزم و20% باتفاق.

 

المصدر:شبكة الشروق.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.