ارتفاع جنوني في أسعار المواصلات .. تعرف على التعرفة الجديدة

أعلنت الحكومة السودانية يوم الثلاثاء بدء تنفيذ الأسعار الجديدة للوقود وإلغاء الأسعار الحالية للمنتجات البترولية التجاري والخدمي، ليصبح سعر لتر الجازولين الخدمي 46 جنيهاً والبنزين 56 جنيهاً، فيما يبلغ سعر لتر الجازولين التجاري 106 جنيهات و120 جنيهاً للبنزين.

ارتفاع أسعار المواصلات عشية رفع الدعم

ووفقاً لقرار الحكومة في زيادة سعر الوقود أعلنت مواصلات الخرطوم صباح الأربعاء اليوم تعرفة جديدة، حيث أصبحت الحافلات شرق النيل أمدرمان مابين (70) و(100) جنيه للخرطوم، الكريز (150 – 100) بحري الخرطوم (70 – 100) أمجاد شرق النيل (200)، وأصبح أقل مشوار للركشة يبدأ من (500) جنيه.

أزمة وقود غير مسبوقة وصعوبة بالغة في المواصلات

واشتكى عدد من المواطنين بمحطات المواصلات الخرطوم من الارتفاع المتصاعد لتعرفة المواصلات. وتحدث موطنون بمحطات المواصلات ببحري لـ (الاتتباهة أون لاين) أن سائقي المركبات كانوا يزيدون يومياً سعر التعرفة وعللوا ذلك بصفوف الوقود والآن بعد زيادة الوقود زادت التعرفة ٢٠٠٪ ورغم ذلك لايصلون إلى الجهة وإنما هذه الأسعار لمحطات وسطى. مثلاً مواصلات شرق النيل يختارون (حلة كوكو) كمحطة وسطى أمدرمان ومعظم المواصلات تشحن (الشهداء).

تعرفة المواصلات .. زيادة مشروعة!

وحسب مشاهدات محررة (الانتباهة أون لاين) فإن هناك ازدحام وتدافع كبيرين على الحافلات وبصات الولاية لتكلفتها الأقل وقليل منهم يذهبون إلى (الأمجاد). بينما كان رأي البعض أنه ليست هنالك مشكلة في الزيادة إذا توفرت المركبات. وقال سائق حافلة بموقف بحري أن الزيادة متوقعة واتفق معه في هذا الرأي كثير من السائقين الذين اشتكوا من إرهاق الصفوف وندرة وغلاء الوقود.

المصدر :السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى