الحكومة تتسلم (جبل عامر) رسمياً من شركة الجنيد للتعدين

تسلمت الحكومة ظهر اليوم وبشكل رسمي منطقة جبل عامر المشهورة بإنتاج الذهب من شركة الجنيد.

الحكومة تتسلم منجم جبل عامر رسمياً اليوم

وأعلنت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المُكلفة د.هبة محمد علي اليوم “الأربعاء” بمحلية سريفة بولاية شمال دارفور تسلم الحكومة لمنطقة جبل عامر من شركة الجنيد، بتعاون وثيق مع وزارة المالية والطاقة والتعدين وشراكة بناءة مع شركة الجنيد للانشطة المتعددة.

انسحاب الدعم السريع من جبل عامر مقابل 50 مليون دولار

وقالت الوزيرة خلال زيارتها لمنطقة جبل عامر “نعتبر هذا الاتفاق خطوة مهمة لتعزيز إيرادات الدولة والنمو بالاقليم والنمو بالمحلية وهذا انجاز للحكومة الانتقالية لتأسيس دولة المؤسسات بمشاركة كل الراغبين فى مصلحة السودان وفائدة شعبه”، وأضافت “نتمنى أن يكون هذا الاتفاق شراكة حقيقية بين الحكومة الاتحادية والولاية والمحلية وأهالي المنطقة مبنية على المصلحة الحقيقية”.

(الحكومة) تستلم رسمياً جبل عامر من شركة الجنيد

وقال إن للحكومة آمال كبيرة ترجوها من اقليم دارفور خاصة بعد تحقيق السلام وتأمل أن يقود الاقليم نهضة الاقتصاد السوداني نسبة لموارده  الضخمة .

وأكدت أن من أهم أهداف وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي زيادة الانتاج والانتاجية خاصة في مجال الذهب لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودفع عجلة النمو والتنمية المستدامة والسلام العادل وتحقيق الرفاه للمواطن، واشارت الى أن الحكومة تعمل على جميع الملفات التي تساهم في تحسين معاش الناس وتطور ورفاهة الشعب السوداني.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.