صحة الجزيرة: نقص الدواء أكبر مشاكل الولاية

قال مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة أحمد المصطفى، إن نقص الدواء من أكبر المشاكل التي تواجه الولاية، وأكد أهمية تنشيط الأجهزة الرقابية لتؤدي دورها المطلوب.

وأعلن المصطفى خلال لقاء تفاكري بحضور والي الجزيرة عبد الله إدريس الكنين بدار رابطة الإعلاميين بمدني، عن تكوين لجنة لرقابة الأدوية المجانية خلال الأيام الماضية، وأكد أن الأدوية توزع مجاناً بمستشفيات الولاية.
وطالب المواطنين للإضطلاع بأدوارهم الرقابية الفاعلة والإتصال باللجنة المختصة بالوزارة عبر الرقم المخصص للبلاغات لضمان وصول الأدوية المجانية للجميع، وأكد عزمهم تفعيل قوانين الرقابة وإنشاء مركز إستعلامات وبلاغات.

وراهن على أن وصول كميات الدواء المجاني بالشكل المطلوب سيسهم في معالجة المشاكل التي تواجه المواطنين بالجزيرة فيما يخص الدواء.
من جانبه، ذكر الصحفي صلاح حاج بخيت، أن الكميات الضئيلة من الدقيق التي تصل الولاية لا توجه في قنواتها الصحيحة، بجانب الغياب التام للجهات الحكومية والرقابة الأمنية في كل المواقع.

وأشار إلى تطاول صفوف الخبز وتوفره بالسوق الأسود، بجانب توفر الوقود بالسوق السوداء حيث وصل سعر جالون البنزين (1200) جنيه ويتوفر خارج مدينة مدني بالبراميل ما يؤكد وجود خلل رقابي كبير.
ونوه إلى التصاعد الكبير في أسعار الدواء بالصيدليات وتعمد بعضها إخفاء الأدوية الحيوية وسط غياب تام للرقابة من وزارة الصحة والجهات المسؤولة.

وانتقد بخيت سماح الولاية لشركة زادنا بالبدء في تنفيذ طرقٍ بالولاية واعتبرها سبب الكوارث التي ألمت بشوارع المدينة على عهد الحكومة البائدة.
وقال إنهم إعتقدوا بعد الثورة أن تخضع هذه الشركة للمحاسبة والمقاضاة والمطالبة بإعادة صيانة الطرق التي خسرت فيها الولاية عشرات الملايين من الجنيهات.

 

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.