5 إصابات مروعة شهدتها ملاعب العالم في 2015

شهد عام 2015 انتصارات لفرق وسقوطا لأخرى وتألقا للاعبين وظهور مواهب جديدة. يستعرض “العربي الجديد” في الأيام المقبلة أبرز اللقطات والأحداث التي شهدتها ملاعب العالم في مختلف الرياضات خلال العام الجاري، والتي علقت في أذهان محبي ومتابعي هذه المنافسات.

وكان للوجه الأسود للرياضة ظهور مؤلم في مختلف رياضات وملاعب العالم، بعدما تعرض أكثر من لاعب لإصابات خطيرة كادت أن تنهي مسيراتهم الرياضية، وأبعدتهم شهورا عن الملاعب.

تدخل تيفيز المجنون
سعدت الملاعب الأرجنتينية بعودة أحد أساطير الأرجنتين، كارلوس تيفيز، إلى بوكا جونيورز، ولكنه كان بطلا لإحدى أكثر اللقطات الصادمة العام الجاري، بعدما تسبب في كسر ساق منافسه، بعد تدخل متهور من جانبه.

وأصيب لاعب خط وسط فريق أرجنتينوس إيزيكيل هام بشكل مُروع إثر اشتراكه مع مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي السابق، بعد مُضي نحو نصف ساعة على بداية شوط المباراة الثاني، لينقل على الفور إلى المستشفى، ويتم التأكد من إصابته بكسر في الكاحل.

عنف الـMMA
ودائما ما تشهد حلبات رياضة الفنون القتالية المختلطة العديد من الإصابات القوية، وكان أخطرها هذا العام هي ما تعرض له المصارع الكرواتي أنتي ديليا، والذي حاول توجيه ركلة إلى زميله ليختل توازنه، ويسقط بشكل خاطئ على ساقه ويتعرض لكسر مضاعف.

كسر ساق مدافع فياريال
وتعرض الأرجنتيني، ماتيو موساكيو، مدافع فياريال، إلى إصابة مروعة بكسر في الكاحل، خلال مباراة فريقه أمام مضيفه، خيتافي، في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الماضي.

وبالرغم من أن اللاعب كان يحاول استخلاص الكرة من دييغو كاسترو، لاعب خيتافي، إلا أن القدم التي التحم بها مع اللاعب لم تتعرض لأي أذى، ولكنه تمركز بشكل خاطئ على قدمه اليسرى ليتعرض لكسر في الكاحل، وهو ما أثر على عظمتي الشظية والظنبوب بسبب قوة الإصابة.

“الجزار” ناينجولان
وتسبّب اللاعب البلجيكي في صفوف فريق روما الإيطالي، رادجا ناينجولان، في إصابة مروعة لنظيره لاعب فريق كييفو فيرونا الإيطالي، فيديريكو ماتيلو، ما أدى إلى إصابة اللاعب بكسر في ساقه، في مشهد مؤلم ومروع.

وحاول اللاعب البلجيكي لفريق روما، رادجا ناينجولان استخلاص الكرة والوصول إليها قبل أن يخطفها ماتيلو، لكن تدخّله كان عنيفاً جداً، ليسقط ماتيلو على الأرض، وبدت قدمه قد تعرضت للكسر بشكل مروع.

غوانغزو والمونديال
وفي نهاية العام شهدت منافسات بطولة مونديال الأندية، تعرّض لاعب غوانغزو الصيني، زهينغ زو، إلى إصابة خطيرة خلال المباراة التي جمعت فريقه ببرشلونة الإسباني، فبعد كرة طولية في العمق من المدافع الأرجنتيني ماسكيرانو، دفع اللاعب البرازيلي داني ألفيش اللاعب الصيني زو، أثناء كرة مشتركة بينهما، ليسقط اللاعب بشكل خاطئ ويتعرض لكسر في الكاحل.

 

 

المصدر:العربي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.