الصحة بالخرطوم تطالب بتبعيه النفايات لها وازالة التقاطعات

طالبت اللجنة الدائمة لازالة التقاطعات بوزارة الصحة بولاية الخرطوم بتبعية النفايات لها مع اعطائها الأولوية وحق التصرف فيها .

الخرطوم تشهد انطلاقة حملة منظمات المجتمع المدني للنظافة وإصحاح البيئة

وإنتقدت اللجنة في اجتماعها الدوري بالوزارة اليوم الذي ناقشت فيه الوصف الوظيفي للعاملين بالصحة العامة وصحة البيئة وجود تقاطعات في الاختصاصات والمهام مع بعض الجهات وخاصة المجلس الأعلى للبيئة .
وشددت اللجنة على ضرورة تبعية النفايات للوزارة و تحويل كافة مهام وامكانيات المجلس الاعلى للبيئة للصحة ولفتت الى أهمية الصرف على انشطة الوقاية باعتبارها تقلل من تكلفة العلاج فيما دعت الى التنسيق مع الحكم الاتحادي لازالة التقاطعات في المهام .

بدء إزالة تقاطعات قانون صحة اللحوم مع قوانين وزارة الصحة

وكشف ممثل الادارة العامه لصحة البيئة بوزارة الصحة الاتحادية عبد الماجد مردس الذي استعرض مقترح الوصف الوظيفي عن اختفاء بعض الوظائف المهمه مثل وظيفة رئيس عمال النظافة وقال مالم نهتم بصحة البيئة لن نتقدم خطوة الى الامام واكد اهمية الوصف الوظيفي لتجويد الخدمات فضلا عن تحديد المهام والصلاحيات والتركيز على الجانب المهني واختيار الشخص المناسب للعمل بصحة البيئة .

ومن جهتها قالت لمياء عبدالرحمن مدير ادارة النماذج المعززة للصحة لا نستطيع التحكم في النفايات ما لم تتم تبعيتها للوزارة مشيرة الى اهمية مضاعفة الجهود عبر النظام الصحي لمعالجة المشكلة واشارت الى ان كافة شركات النظافه لا تتبع لوزارة الصحه ودعت الى المطالبة بملف النفايات عبر ورقة رسمية تقدم عبر مؤتمر خاص بقضايا الصحة .

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.