كمين محكم لعصابة تهريب سيارات بموديلات حديثة

تمكنت الفرقة (19) مشاة مروي ومن خلال الزيارات التي قامت بها لعدد من المحطات الخارجية الواقعة تحت مسؤولية قيادة اللواء (73) مشاة الدبة، تمكنت من ضبط (55) عربة مهربة وغير مقننة مختلفة الأنواع والموديلات دخلت الأراضي السودانية من إحدى دول الجوار مع حدود الولاية الشمالية.

ضبط وقود يستخدم في تهريب سيارات (بوكو حرام)

وأشاد الأمين العام لحكومة الولاية ممثل والي الولاية الشمالية الأستاذ عبد المنعم شيخ الدين بمجاهدات وتضحيات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الاخرى في بسط الأمن والاستقرار وتأمين حدود الولاية وحماية الاقتصاد القومي ودعم مجالات التنمية والنهضة والتطور، مشيرا للدور الكبير الذي ظلت تقوم به الفرقة (19) مشاة مروي في دعم كل برامج ومشروعات حكومة الولاية التي تستهدف خدمة المواطن وتحقيق سبل العيش الكريم له.
من جانبه أكد قائد الفرقة (19) مشاة مروي اللواء ركن عقيل رزق الله عبد الفراج أن الفرقة ستظل العين الساهرة واليد الأمينة لبسط الأمن والاستقرار وتأمين حدود الولاية الشمالية وحماية الاقتصاد القومي ومكافحة كافة أشكال التهريب.

دخول آلاف عربات “بوكو حرام” عبر الشمالية من ليبيا

وأشار إلى أن الإنجاز الذي حققته الفرقة بضبط هذه العربات المهربة جاء بعد الزيارات الميدانية لعدد من المحطات الخارجية والمحطات التي تقع تحت مسؤولية اللواء (73) مشاة الدبة وهي محطات الراهب وأم عضيل والعطرون بجانب توفر المعلومات الكافية عن وجود عصابة تتكون من عدد من الأجانب والسودانيين تعمل في مجال التهريب وعليه تم نصب كمين محكم لهذه العصابة أسفر عن ضبط 55 عربة بعضها تحمل كميات من الأجهزة والمعدات.

وأعلن عقيل عن خطة أمنية تعكف عليها الفرقة بالتنسيق مع حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية لتأمين حدود الولاية الشمالية ومكافحة التهريب والمحافظة على موارد وخيرات وثروات البلاد. من جهته أكد ممثل شرطة الولاية الشمالية العميد شرطة محمد الأمين مواصلة حلقات التنسيق وتكامل الأدوار بين الفرقة (19) مشاة وشرطة الولاية والمنظومة الأمنية الأخرى حفاظا للأمن والاستقرار ودعما لمجالات العمل المختلفة في الولاية. بدوره أشاد قائد اللواء (73) مشاة الدبة العقيد الركن عماد صالح بجهود قائد الفرقة (19) مشاة مروي اللواء ركن عقيل رزق الله عبد الفراج وضباط وضباط صف وجنود الفرقة واللواء (73) مشاة الدبة وتمكنهم من تحقيق هذا الانجاز.

وجدد مواصلة مجهودات القوات المسلحة والقيام بواجبها كاملا في شتى المجالات لا سيما حماية الاقتصاد القومي من التهريب والمهربين. هذا وكان رئيس شعبة استخبارات وأمن الفرقة (19) مشاة مروي المقدم ياسر أحمد سعد قد تناول المجهودات الكبيرة التي بذلت حتى تحقق هذا الإنجاز، وجدد حرص القوات المسلحة وقدرتها على المحافظة على الاقتصاد ومكتسبات ومقدرات الوطن.

صحيفة الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى