بدء موسم القنص السياحي بالسودان

جدد الفريق شرطة (حقوقى) خالد مهدي ابراهيم نائب مدير عام قوات الشرطة المفتش العام اهتمام رئاسة الشرطة بحماية ثروات البلاد الطبيعية من خلال تأمين المحميات بجانب تفعيل المعاهدات والاتفاقيات الثنائية مع الدول الصديقة والشقيقة في مجال حماية الحياة البرية، مضيفا ان تحقيق التوازن البيئي يأتي لمصلحة الأجيال القادمة بالمحافظة على الحيوانات البرية بالبلاد .

 

جاء ذلك لدى تشريفه اليوم بدار الشرطة ببرى افتتاح موسم القنص السياحي للعام 2020م والذي تنظمه الادارة العامة لحماية الحياة البرية تحت شعار (حماية استدامة استغلال أمثل) بحضور اللواء شرطة عبدالله خليفة هارون مدير الادارة العامة لحماية الحياة البرية وممثلي شركات ووكالات القنص بالبلاد .

 

ودعا الشركات والوكالات السياحية العاملة الى ضرورة الالتزام بالنظم والقوانين المنظمة لعمليات القنص للمحافظة على ثروات البلاد من الطيور والحيوانات وحمايتها من الانقراض واستغلال أمثل للموارد، مشيدا بالجهود الكبيرة والعظيمة التي يقوم بها منسوبو الادارة في حماية الحياة البرية .

 

من جانبه أشار اللواء شرطة عبدالله خليفة هارون مدير الادارة العامة لحماية الحياة البرية للمكتب الصحفي للشرطة الى ان ادارته تعنى بحماية الحياة البرية والبيئة بجانب المحافظة على المحميات الاتحادية ومناطق الصيد اضافة لتنفيذ الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية والاقليمية وتشجيع البحث العلمي للطلاب في هذا المجال .

وأشار الى ان افتتاح موسم القنص السياحي يأتي داعما للاقتصاد القومي والمحافظة على التوازن البيئي والحياة البرية وتحقيق عائد اقتصادي وسياحي وثقافي واجتماعي وتراثي بالتعاون مع المجتمع الدولي .

 

وأبان ان ادارته تهدف الى تنشيط سياحة القنص والسياحة البيئية والترويج لها داخليا وخارجيا وجذب السياح بغرض عكس امكانيات البلاد في مجال سياحة الحياة البرية.

 

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.