القبض علي أسرة تبيع المخدرات في بقالتها منذ 30 عاماً

باشرت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي محاكمة صاحب بقالة آسيوي، واثنين من أبنائه، وعامل، بتهمة حيازة 6.2 كيلو غرامات من بذور نبات الخشخاش القابلة للإنبات، بقصد بيعها في البقالة الواقعة في منطقة السبخة.

وأفاد شرطي في الادارة العامة لمكافحة المخدرات، بورود معلومات تفيد بأن آسيوياً يعمل في بقالة في منطقة السبخة، يتعاطى المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، ويحوز على كمية كبيرة من بذور الخشخاش، وانه بعد مداهمة تلك البقالة ألقي القبض على المتهم والعاملين فيها، وعثر على ثلاثة أكياس تحتوى على بذور لها المظهر المميِّز لبذور الخشخاش، كانت مخبأة في عدة أماكن بين البضائع الأخرى.

وأضاف: «بسؤال صاحب البقالة عن المضبوطات، أفاد بعلمه بأنها بذور مخدرة وممنوعة، وادعى انه طلب من ابنائه الذين يعملون معه التخلص منها لكنهم لم يقوموا بذلك، كما أقر بالحصول عليها من تاجر آسيوي قال انه يجلبها من موطنه ولا يعلم طريقة اخفائها وادخالها إلى الدولة، مثلما لا يعرف أي معلومة عن هذا التاجر الذي كان يحضر مرة كل ثلاثة أسابيع».

ووفق الشاهد نفسه فان الابنين اللذين يبلغان من العمر 28 و32 عاما، اعترفا بأنهما كانا يبيعان بذور الخشخاش في البقالة، وان والدهما هو الذي كان يرسلهما لاستلامها من تجار آسيويين، كما ادعيا انهما توقفا عن بيع هذه المخدرات منذ نحو أربعة أشهر، حينما ضبط أفراد مكافحة المخدرات 163 كيلو غراما من البذور ذاتها في بقالة مجاورة.

أما العامل البالغ من العمر 60 عاما فاعترف بنقل وتوزيع وتخزين هذه المادة المخدرة، وبيعها للزبائن خلسةً، وأن ربَّ عمله هو صاحب البقالة ومديرها، وهو الذي يجلس طوال اليوم وراء درج المحاسبة، و يتولى مسؤولية حسابات البيع والشراء، ويعقد الصفقات مع التجار والمشترين.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.