مصدر: السعودية والإمارات قد تمنع دخول السودانيين بسبب الكورونا

أكدت مصادر مطلعة أن السعودية والإمارات اخطرتا الخرطوم أن بعض المسافرين الذين وصلوا من السودان إلى مطاراتهما تبين أنهم مصابون بفيروس كورونا.

وأبلغت المصادر أن السعودية أعادت الأسبوع الماضي راكبا سودانيا وصل أراضيها بعد أن تبين إصابته بفيروس كورونا وبدت الأعراض واضحة عليه.

ونوهت المصادر إلى أن هذه الدول قد توقف دخول المسافرين القادمين من السودان إلى مطاراتها حال عدم الالتزام بالتدابير الصحية ذات الجودة العالية في فحوصات المسافرين من السودان.

ووزعت اليوم الخميس شركة مطارات الخرطوم خطابا الى شركات الطيران شدد على عدم صعود أي راكب مصاب بفيروس كورونا إلى الطائرة مع التأكد من نتيجة الفحوصات التي بحوزة المسافرين.

وتوعد الخطاب الشركات التي تخالف قرارات الطوارئ الصحية بالإجراءات الصارمة مطالبا بضرورة وضع تدابير لحماية العاملين في المطار.

وكانت وزارة الصحة الإتحادية حولت فحص فيروس كورونا للمسافرين في المراكز العامة والخاصة حيث يشهد معمل ستاك الحَكومي ازدحاما دون مراعاة قواعد التباعد الجسدي قرب نافذة استلام وتسليم العينات.

وتبلغ قيمة فحص كورونا في المراكز الخاصة مابين 15الف إلى 20 جنيه مع ظهور خدمة خاصة لأخذ العينات من المنازل بولاية الخرطوم مقابل 20الف جنيه فيما يكلف الفحص في المراكز الحَكومية 4الاف جنيه.

وذكرت المصادر أن نتائج الفحوصات التي يجريها مركز سودانير كشف عن اصابة تسعة أشخاص بالكورونا من بين كل مائة شخص من المسافرين الذين ترددوا على المركز.

وحذرت المصادر أن السلطات الصحية ما لم تتخذ تدابير عالية تمنع تسرب فحوصات فيروس كورونا إلى القطاع الخاص فإن بعض الدول ستمنع دخول المسافرين من السودان إلى أراضيها لعدم اتخاذ الخرطوم إجراءات فعالة.

التغيير نت

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.