وسام صلاح الدين.. ممثلة سودانية تفرض اسمها على الدراما المصرية

وسام صلاح الدين ممثلة سودانية اختارت لها الأقدار أن تستقر في قاهرة المعز قبل ما يزيد عن الـ(15) عاماً، نموذج يضاف لنماذج كثيرة من المبدعين الذين استفادت من مواهبهم وقدراتهم دول أخرى.

 

قدمت النجمة الصاعدة أعمالاً ذات قيمة فنية مميزة ووضعت بصمتها في الدراما المصرية، ولا غرو فإنها تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وظلت الثالثة على دفعتها منذ العام الأول وحتى الأخير وزاملها النجم الكبير محمد رمضان وتعلمت التمثيل من الفنان القدير محمد صبحي، علاوة على أن والدتها من المحروسة، كل ذلك وأكثر وهي تمضي بنجاح في مسلسل (هبة رجل الغراب)، فضلاً على مشاركتها في العمل السوداني (وتر حساس) الذي أضافت له الكثير.

 

النشأة والبدايات

تقول وسام صلاح الدين أحمد لـ(تاسيتي نيوز) إنها من مواليد القاهرة من أب سوداني وأم مصرية، ودرست الابتدائي بأم درمان الموردة والثانوي سنة أولى بمدرسة أمدرمان الثانوية والسنتين الثانية والثالثة بالقاهرة حتى التخرج في الجامعة وحالياً مقيمة في مصر، وتضيف: دشنت مشواري في مجال الدراما من القاهرة من خلال مسلسل (مع سبق الإصرار) وأول عمل قدمته كان فيلماً قصيراً باسم (طول الأمل)، ومن أبرز أعمالي الدرامية المسلسل المصري (هبة رجل الغراب) وإلى جانب ذلك قدمت أعمالاً سودانية من بينها (حوش النور) و(وتر حساس).

 

أعمال فنية في القاهرة

وتواصل حديثها قائلة: أعتقد أن وجودي ضمن فريق مسلسل حائز على أكبر نسبة مشاهدة (هبة رجل الغراب)، هو نجاح باهر، والحمد لله أثبتُ وجودي من خلال الدور الذي أقدمه، وأنا راضية تماماً بما قسم الله لي، ولكن التطور في الأداء وتقديم الأفضل أهداف لا أتنازل عنها، وتضيف: لن أتردد في قبول أي عرض لعمل سوداني لأنها بلادي ولها حق علي، وأردفت: الدراما السودانية تطورت كثيراً ويمكنها أن تنافس نظيرتها العربية.

نيولوك المشاط السوداني

وعن سر نيولوك المشاط الذي ظهرت به في المسلسل تقول وسام: كان من اختيار المخرج في جلسات العمل الأولى وأنا سعيدة بأن هذا الشكل كان من أحد أسباب نجاح الشخصية.

 

رؤية حول “وتر حساس”

أما عن مسلسل “وتر حساس” فقالت : ناقش المسلسل قضايا مهمة تمس كل المجتمعات ويجب الانتباه والمساعدة من الجميع، وهي انتشار مرض السرطان بين أطفالنا، وثانياً دور الفنان في مجتمعه وهذه الرسالة التي قدمها المسلسل وأنا سعيدة بمشاركتي في هذا العمل، أما بخصوص شائعة زواجي من الفنان طه سليمان فهي لم تزعج أسرتي بقدر ما أضحكتهم كثيراً، وكانت من الأسباب التي أدت إلى نسبة المشاهدة العالية لأنها كانت أثناء التصوير، وأنا شخصياً أتعامل مع الشائعات بكل هدوء لأنها دائماً ما تكون غير صحيحة وسيأتي يوم وتنقشع سحابتها.

علاقة وطيدة بنورهان

تقول وسام: علاقتي بالممثلة المصرية نورهان بدأت منذ انطلاق تصوير مسلسل (هبة رجل الغراب) وأحبها كثيراً لطيبتها وروحها الجميلة.

 

السوداني

Exit mobile version