«الحب ينتصر».. مشاهير لم تفرقهم «الديانة» عن «نصهم التاني»

قد يعتقد البعض أن الحب الأسطوري الذي يتطلب تضحية لا يوجد إلا في الروايات والأفلام، ولكن على أرض الواقع أيضًا يوجد هذا الحب، فالبعض قد ينصر الحب على أي شيء آخر حتى وإن كان الدين.

ورغم أن الديانة الإسلامية لا تسمح بزواج مسلمة من رجل مسيحي وتجيز زواج المسلم من امرأة مسيحية أو يهودية، فإن البعض تحدوا ذلك، كما أن آخرين غيروا دينهم من أجل الحب.

وترصد “التحرير” قصص أبرز المشاهير الذين رفعوا شعار “اختلاف الدين لا يفسد للحب قضية”:

فاتن حمامة وعمر الشريف
قصة الحب الشهيرة التي جمعت بين الفنانة الراحلة فاتن حمامة والفنان عمر الشريف واجهتها بعض الصعوبات، فالشريف كان يدين بالمسيحية؛ إلا أنه اعتنق الإسلام وتزوج من فاتن حمامة عام 1955، ولكن علاقتهما انتهت بالطلاق عام 1974.

والتقى الشريف بفاتن حمامة لأول مرة بعد اعتراضها على مشاركة شكري سرحان في فيلم “صراع في الوادي” ليوسف شاهين، فاختار عمر الشريف لدور البطولة، وأثناء تصوير الفيلم حدث الطلاق بين فاتن حمامة وزوجها عز الدين ذو الفقار، ويقال إن مشهد “القبلة” كان السبب في طلاقها الأول والسبب أيضًا في وقوع الشريف في حبها.

3910539381

 

لبنى عبد العزيز ورمسيس نجيب
التقت الفنانة لبنى عبد العزيز لأول مرة بالمنتج رمسيس نجيب عام 1957، ووقع في غرامها سريعًا وعرض عليها الزواج، فحققت نجاحًا كبيرًا على المستوى الاجتماعي والعملي أيضًا، وحققت نجاحًا في أولى بطولاتها أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في فيلم “الوسادة الخالية” الذي أنتجه نجيب، إلا أن هذا الزواج تطلب من رمسيس نجيب أن يتخلى عن ديانته المسيحية ليتزوج من لبنى.

3910539383

 

سامية جمال وعبد الله كينج
الممثلة والراقصة “سامية جمال” تزوجت في بداية حياتها الفنية من شاب أمريكي مسيحي يدعى “شبرد كينج”، قابلته في أثناء رحلتها إلى فرنسا وتوطدت علاقتهما سريعًا، وتحول عن المسيحية واعتنق الإسلام ليتزوج منها، وغير اسمه إلى “عبد الله كينج”، ولكن يقال إنه استغلها ماديا، وهو ما دفعها للطلاق منه.

3910539385

 

سميرة أحمد وبطرس زريبات وصفوت غطاس
بدأت علاقة الفنانة سميرة أحمد بالمنتج “بطرس زريبات” عام 1952، في أثناء تصوير فيلم “شم النسيم”، وطلب الزواج منها؛ إلا أن اختلاف الديانات أجبره على اعتناق الإسلام بدلا من المسيحية، وغيّر اسمه إلى “شريف زالي”، ولكن يم يدم هذا الزواج طويلا وانتهى بالطلاق.

مرة أخرى تزوجت فيها “سميرة أحمد” من شخص ترك دينه لأجلها، وهو المنتج “صفوت غطاس”، الذي تخلى عن المسيحية واعتنق الإسلام رغم الانتقادات التي وجهت له.

3910539387

 

تحية كاريوكا وانطوان عيسى و شبرد ليفي
في عام 1939 تزوجت الفنانة تحية كاريوكا من انطوان عيسى، ابن شقيقة “بديعة مصابني”، والذي تحول للإسلام للزواج منها، ولكنهما انفصلا بعدها بعام واحد فقط، وتزوجت تحية كاريوكا مرة أخرى من الكولونيل الأمريكي “شبرد ليفي” الذي أعلن إسلامه وعاشت معه في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام ثم انفصلا.

3910539389

 

ليلى مراد وأنور وجدي
في هذه المرة، تخلت ليلى مراد عن ديانتها اليهودية واعتنقت الإسلام للزواج من الممثل الراحل أنور وجدي في عام 1945 بعد اجتماعهما في فيلم “ليلى بنت الفقراء “، واستمر زواجهم لمدة 8 سنوات ثم انفصلا.

3910539391

 

ناهد شريف وإدوارد جرجيا
الفنانة ناهد شريف تعرفت في لبنان على صاحب ملهى ليلي يدعى “إدوارد جرجيا”، والذي طلب منها الزواج رغم أنه يدين بالمسيحية وهي تدين بالإسلام، ومع ذلك وافقت على الزواج منه وظل كل منهما على دينه وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “باتريسيا”، التي أصبح اسمها فيما بعد “لينا”.

3910539393

 

سهير البابلي ومنير مراد
الفنان الراحل “منير مراد”، شقيق ليلى مراد، تخلى عن ديانته اليهودية في الأربعينات وتحول إلى الإسلام، وتزوج من الفنانة “سهير البابلي” في بداية حياته الفنية، إلا أنهما انفصلا بعد سنوات قليلة من الزواج.

3910539395

 

لولا صدقي وجياني دالمانو
الفنانة لولا صدقي تزوجت تسع مرات، وكانت المرة الثالثة من المصور السينمائي الإيطالي “جياني دالمانو”، والذي اشهر إسلامه ليتزوج منها وغير اسمه إلى “أمين المهدي”، ولم يستمر الزواج سوى لستة أشهر فقط.

3910539397

 

سلوى خطاب وأسامة فوزي
غيّر المخرج أسامة فوزي ديانته من المسيحية إلى الإسلام في أواخر التسعينات ليتزوج من الفنانة “سلوى خطاب”، والذي بدأت علاقته بها في عام 1996 بعد إخراجها لفيلمها “عفاريت الأسفلت”.

3910539399

 

يحيى الفخراني ولميس جابر
الفنان القدير يحيي الفخراني تزوج من الدكتورة لميس جابر رغم أنها تدين بالمسيحية وهو يدين بالإسلام، وأنجبت منه أبناءه الثلاثة “شادي وطارق وأحمد”، وتعرف عليها في أحد الأيام بكلية الطب على خشبة المسرح الجامعي عندما كان يعرض مسرحية لـ”برنارد شو”، وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبا، وعندها تتدخلت لميس لتهدأته وفجرت تلك اللحظة بداخله مشاعر الارتباط بزميلته «لميس» كزوجة.

3910539401

 

مايا دياب وعباس ناصر
الفنانة مايا دياب تحدت الكثيرين بزواجها من رجل الأعمال عباس ناصر رغم أنه مسلم وهي مسيحية، وأنجبت منه طفلتها “كاي”؛ إلا أنها انفصلت عنه في وقت سابق من هذا العام.

3910539405

 

عاصي الحلاني وكوليت بولس
المطرب اللبناني عاصي الحلاني تزوج من ملكة جمال لبنان السابقة “كوليت بولس”، وأنجبت منه أبناءها الثلاثة ماريتا ودانا والوليد، رغم أنه يدين بالإسلام وتدين “كوليت” بالمسيحية.

3910539407

 

وفاء الكيلاني وطوني مخايل
المذيعة وفاء الكيلاني تزوجت في عام 2008 من “طوني مخايل” رغم أنه مسيحي، وكانت وفاء قد تعرفت عليه أثناء عملها في قناة الـART، واستمرت علاقتهما التي بدأت بصداقة إلى أن تحولت إلى علاقة حب، فقررا الزواج وتخطي العقبات التي واجهتهما بالزواج المدني، وانجبت منه ابنتيها جودي وريان.

3910539409

 

المصدر: دنيا الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.