السودان: إحالة علي عثمان و(رامبو) وبانقا للمحاكمة بتهم فساد

قررت النيابة، الخميس، إحالة جريمة التعدي على المدينة الرياضية إلى القضاء بعد اكتمال التحريات وتوجيه تهم رسمية إلى 8 عناصر من النظام السابق.

ووجهت نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، التهم إلى نائب الرئيس المعزول علي عثمان محمد طه، و7 آخرين في بلاغ التعدي على المدينة الرياضية الذي تمت إحالته للمحكمة.

وبحسب بيان النيابة، فإنه تم توجيه تهم الفساد المالي تحت مواد القانون الجنائي السوداني إلى جانب علي عثمان، إلى يوسف عبدالفتاح الشهير بـ (رامبو)، ومحمد يوسف عبدالله، شرف الدين بانقا، وزكية بشير التجاني، ويوسف عوض الكريم، وعماد فضل المرجي، وجودة الله عثمان.

وكانت وزارة الشباب والرياضة فتحت قبل عدة أشهر بلاغاً في ملف التعديات التي طالت المدينة الرياضية والتي استمرت لعقود طويلة وبعدد كبير في التجاوزات.

وقامت النيابة في الفترة الماضية باستجواب بعض المتهمين وعلى رأسهم نائب الرئيس المعزول، علي عثمان محمد طه، وعبدالرحيم محمد حسين، ويوسف عبدالفتاح، قبل أن تقود التحقيقات لدخول أسماء جديدة في دائرة الاتهام وتم إلقاء القبض عليهم مؤخرا.

وكانت النيابة قررت في وقت سابق الحجز على كل أراضي مدينة السودان الرياضية ومنع التصرف فيها، وأوصت بعدم قيام أي أعمال جديدة بالمدينة إلى حين اكتمال التحقيقات ورفع الملف إلى القضاء.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى