توجيه من مجلس الوزراء بشأن كورونا

استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري صباح اليوم برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء إلى إفادة من وزير الصحة حول الموجة الثانية من جائحة كرونا.

وأشار الاجتماع إلى مشكلات صحية أخرى منها الملاريا والشلل ونقص الكوادر الصحية ودخول اللاجئين الإثيوبيين والتحديات التي تجابه الوزارة ومشكلة الديون التي تفوق الـ500 مليار في ظل تركيز الجهود على العاصمة الخرطوم دون الولايات، كما أشار إلى الفرص المتاحة ومنها وجود تجربة سابقة يمكن البناء عليها، وأهمية إلزامية القانون والحاجة إلى ضرورة توفير خدمات صحية بما يتناسب وكرامة الإنسان تحقيقاً للأهداف الرئيسية للصحة.

كما أشار إلى أهمية العمل على فتح المستشفيات ووضع نظام تصنيف للمرضى للانتقال بين المراكز الصحية ومعالجة إشكالات الفرق العاملة، و أكد ضرورة استمرار أجهزة مكافحة الناقل للأوبئة وإيجاد حلول لأزمة الدواء خاصة المنقذة للحياة وتلك التي ترد عبر الموردين، وكذلك أكد أهمية التحرك الجماعي وتوفير الموارد المالية للأزمة.

وقد أشار وزير الصحة إلى أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية ومنع التجمعات وتحديد الموجهات للمؤسسات التي تظهر فيها حالات إصابة، وقد وجه مجلس الوزراء بتكثيف التوعية الإعلامية للموجة الثانية للجائحة بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية مع ضرورة منع التجمعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة من خلال رؤية واضحة تأخذ في الاعتبار رؤية كل من وزارة الصحة ووزارة الشؤون الدينية.

المصدر: الانتباهة أون لاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.