إهتمامات الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس 31/ديسمبر/2015م

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تأكيد نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، بأن الحوار الوطني حاليا هو البديل للعنف والسلاح وفرصة للسودانيين للاتفاق على مبادئ وثوابت تضمّن بالدستور.
ونقلت عن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت أمس صاروخاً باليستي تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة جيزان، حيث تم تدميره بدون أي أضرار ولله الحمد.
ولفتت الصحف الانتباه إلى وصول أكثر من مليون مهاجر بحرا إلى أوروبا خلال العام 2015، بحسب أرقام نشرتها المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وتحدثت عن مصرع جندي بالجيش الليبي، وإصابة ثلاثة آخرون جراء الاشتباكات بمناطق متفرقة بمدينة بنغازي مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وأنصار الشريعة.
ونشرت صحف السودان تحذير الأمم المتحدة من أن الأعاصير الشديدة التي تشهدها الولايات المتحدة وتساقط الثلوج في المكسيك والفيضانات العاتية في أمريكا الجنوبية وبريطانيا، توجب على الحكومات اتخاذ مزيد من الإجراءات الوقائية لتقليل حدة الخسائر البشرية والاقتصادية من الكوارث المرتبطة بتغيرات الطقس والمناخ.
وقالت إن عاصفة “فرانك”ضربت أجزاء من انجلترا وإيرلندا الشمالية، مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية، مما أثار مخاوف جديدة مع وقوع فيضانات في المناطق التي يرتفع فيها بالفعل منسوب مياه الأمطار.
وعرجت على تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن المفاوضات مع أديس أبابا بشأن سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل الأزرق، تسير بشكل جيد ومطمئنة.
وسلطت صحف السودان الضوء على توقيف الشرطة التركية رجلين تشتبه بانتمائهما إلى تنظيم داعش الإرهابي كانا يعدان لهجوم انتحاري مزدوج ليلة رأس السنة في أنقرة.

شبكة سودافاكس

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.