بالفيديو .. طرد 3 منقبات من حديقة بهولندا

تداول نشطاء على الشبكات الاجتماعية الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول مقطع فيديو يظهر طرد 3 نساء يرتدين النقاب، من حديقة للأطفال في ولاية “شمال برابنت” بهولندا.

ونشر أحد أقارب النساء الثلاث اللاتي تعرضن للطرد من الحديقة، ويدعى “بلال سلام” وهو من أصل سوري، مقطع فيديو عبر الفيسبوك، يظهر فيه نقاش دار بين أفراد الأسرة ومسؤولين في حديقة “بوكاموك” للأطفال، في مدينة “دونغان”، بولاية “شمال برابنت”، أعقبه قيام المسؤولين بطرد وإخراج 3 نساء من الحديقة، بدعوى “ارتدائهن النقاب” وإقامة الصلاة في الحديقة.

وأوضح سلام أنه رفع دعوى ضد إدارة الحديقة، بسبب الممارسة “العنصرية” التي تعرضت لها عائلته.

https://www.youtube.com/watch?v=YLVy5DgjEdc

من جهتها، قالت إدارة “بوكاموك”، في بيان، “إنها لم تمارس أي سلوك عنصري ضد العائلة”، مشيرة إلى قيام بعض أفراد العائلة بأداء الصلاة داخل الحديقة، التي “تعد مكانا للتنزه وليس للعبادة”، حسب البيان.

هذا وتتجه هولندا في وقت قريب إلى حظر ارتداء النقاب، في الأماكن المفتوحة، وذلك بعد مصادقة مجلس الوزراء في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، على مسودة قانون أعدتها وزارة الداخلية، حول حظر ارتداء النقاب، داخل وسائل النقل والمؤسسات العامة، والمرافق الصحية، والتعليمية.

وفي حال تم إقرار القانون من قبل البرلمان، ستتمكن السلطات الهولندية من فرض غرامات مالية قدرها 450 يورو، على النساء اللواتي يرتدين النقاب.

روسيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.