استيلاء موظف على ملايين الجنيهات من شركة شهيرة

كشف خبير مالي ومراجع قانوني أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال، تفاصيل اتهام موظف بشركة شهيرة بخيانة الأمانة بما يفوق (5) ملايين جنيه سوداني بالشركة. وقال شاهد الاتهام الاول المراجع القانوني عثمان أحمد إبراهيم إنه وبتكليف من الشاكي مدير الشركة الخاصة قام بإعداد التقرير مستند اتهام (2) وهو عبارة عن تقرير خاص بمراجعة حسابات الشركة المصرفية الشاكية.

 

وكشف الخبير القانوني أمام قاضي المحكمة حامد صالح حامد، أنه ومن خلال المراجع اتضح ان جملة المبلغ المفقود بالشركة هو (5.288.371) جنيهاً، موضحاً انه بالمراجعة كذلك تبين ان مبلغ (2.816.641) جنيهاً تم ايداعه في حساب المتهم وذلك عند مطابقة كشف حساباته بالبنك، منوهاً بانه بالمراجعة كذلك اتضح ان هناك مبلغ (206.200) جنيه تم صرفه نقداً بواسطة المتهم وذلك من واقع خطاب صادر عن البنك.

 

فيما فجر شاهد الاتهام للمحكمة مفاجأة مدوية كشف خلالها انه ومن خلال المراجعة تبين وجود مبلغ (2.265.530) جنيهاً لم يتم التوصل اليه، واردف بقوله انه لا يجزم بأن المتهم في البلاغ قد قام بصرفه او ورد في حسابه ولا يعرف علاقة المتهم بهذه الاموال، وشدد بقوله انه لا يستطيع ان يضع هذا المبلغ على مسؤولية المتهم .وأشار شاهد الاتهام الخبير المالي للمحكمة الى انه سبق أن عمل مع المتهم بذات الشركة قبل (10) سنوات.

 

موضحاً أنه وطوال فترة عمله تلك لم يسمع بان المتهم قد خان الأمانة .ولفت الخبير للمحكمة الى أنه تحصل على الدفاتر والمستندات وقام بمراجعة حسابات الشركة المصرفية في الفترة من (2017 ــ 2020م) بناءً على طلب الشاكي، مشدداً على أن المتهم أودع مبلغ (3،088،491) جنيهاً في حسابه الخاص بأحد المصارف كوديعة استثمارية، وبلغت أرباح المبلغ (23،126) جنيهاً منذ إيداعه بالبنك بواسطة المتهم . وأكد شاهد الاتهام للمحكمة أنه ومن خلال المراجعة اتضح له أن المتهم يقوم باستلام الشيكات المصرفية من مندوبي المبيعات ومن ثم يوقع على استلامها، الا انه لا يقوم بتوريد تلك الشيكات في حسابات الشركة الشاكية. وفي ذات السياق اعلن ممثل الاتهام اغلاق قضيتهم والاكتفاء بما قدموه من بينات للمحكمة، وفي المقابل قررت المحكمة تحديد جلسة في الشهر القادم لاستجواب المتهم .

 

الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.