أبرز اهتمامات الصحف السودانية اليوم الجمعة 01/يناير/2016م

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الرئيس السوداني عمر البشير، في خطاب بمناسبة احتفالات السودان بالذكرى الـ 60 للاستقلال، عن تمديد وقف إطلاق النار في مناطق النزاعات لمدة شهر إضافي، مع تجديد الدعوة لحاملي السلاح للاستماع لصوت العقل والانضمام لركب السلام واللحاق بالحوار الوطني.
وقالت إن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أعرب عن قلقه الشديد إزاء تدهور الحالة الإنسانية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن التي يعاني سكانها من نقص حاد في الغذاء والدواء بسبب استمرار متمردي الحوثي والمخلوع صالح في حصارها منذ أشهر.
ونقلت عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أن 170 فلسطينياً قتلوا خلال 2015 بهجمات واشتباكات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأحصى في تقريره كذلك 15 ألفاً و377 إصابة فلسطينية.
ولفتت الانتباه إلى تأكيد باكستان أنه لا تواجد حقيقي لتنظيم داعش على أراضيها، مشيرة إلى أنها لن تسمح لهذا التنظيم الإرهابي العمل على أراضيها في أي حال من الأحوال.
وأشارت صحف السودان إلى توقيف الجيش الجزائري بالمناطق الصحراوية جنوب البلاد، 51 عنصرا بين مهربين ومهاجرين غير شرعيين.
وتحدثت عن ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية لكوريا الجنوبية بأسرع وتيرة خلال 16 شهرا في ديسمبر وفقا لما أظهره تقرير حكومي، وسط مساع حكومية للحد من المخاوف من التضخم.
وسلطت الصحف الضوء على القرار الذي أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدعوة مجلس النواب المصري للانعقاد يوم 10 يناير الجاري.

// انتهى //
11:57 ت م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.