5 معوقات عليك تجنبها مع بداية العام الجديد

أبرز معوقات الإنجاز الخمسة التي يجب الإبتعاد عنها مع بداية العام الجديد، وهي:
1- السلبية: الحياة مليئة بالصعوبات والمشقات، مما يؤثر على حياتنا ويضفي جواً من التفكير السلبي ، كالتركيز على إحباطات الحياة والاستمرار في انتقاد الآخرين والشكوى الدائمة وعندما تسيطرعليك الأفكار السلبية فإن قوتك سوف تصبح مشوشة.يجب عليك أن تتخلص من السلبية، بإ ستبدال التفكير السلبي بأفكار إيجابية وبنّاءة، وهذا يحتاج منك إلى تدريب وتطبيق.

2- انعدام الثقة بالنفس: عدم الثقة في النفس تمنعك من القدوم على الشئ الذي تريد فعله وابرز أسباب ذلك تهويل الأمور من خلال شعورك بأن الجميع يدركون ضعفك و الخوف من حدوث الخطأ وعدم النجاح في تجربة ما من تجارب الحياة ،إذن لابد من التخلص من كل هذه المشاعر السلبية لاستعادة ثقتك بنفسك.
3- التأجيل و التسويف: التأجيل آفة النجاح ومن أبرز معوقات الانجاز الأساسية وينتج لأسباب أهمها القلق والتقليل من قيمتك لنفسك وإحتقار عملك وهو ما يسمى بضعف تقدير الذات لذا مع مطلع عام جديد لابد من زيادة ثقتك في نفسك للتخلص من آفة التأجيل في حياتك محققا إنجازات أفضل .

4- القصور في ترتيب الأولويات: خلط الأولويات والقصور في ترتيبها يعمل على ضياع بوصلة حياتك التي تستطيع من خلالها أن تسلك الطريق الصحيح لإنجاز أولوياتك والتي تؤثر سلبا على أهدافك وبالتالي فشلك .مع بداية عام جديد أنت بحاجه لترتيب أولوياتك، والعمل على إنجاز المهام حسب أهميتها وليس حسب رغباتك . ومن ذلك ترتيب الأولويات بين متطلبات الأُسرة الوظيفة والمجتمع.

5-الخوف: الخوف من أقوى المدمرات لتفكيرك الايجابي ويعيقك عن كل تقدم في حياتك حاول مع بداية العام أن تتخلص من الخوف ودروبه المظلمة بمواجهة مخاوفك ضعها نصب عينيك فكر بهدوء وابدأ مناقشتها بهذا التمرين ستكون أكثر قدرة على مواجهة ومقاومة مخاوفك.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.