اجتماع أمني مشترك بين محليتين حدوديتين سودانية وإثيوبية

بحث إجتماع بين محليتين حدوديتين سودانية وإثيوبية، الجوانب الأمنية المتعلقة بالمحليتين والعلاقات التي تخدم مصلحة البلدين، بجانب بحث ترتيبات العودة الطوعية للاجئين الإثيوبيين إلى مناطقهم.

وشاركت لجنة أمن محلية ود الماحي بولاية النيل الأزرق برئاسة المدير التنفيذي للمحلية صلاح سعيد رزق، في الاجتماع المشترك الذي تستضيفه محلية قبا بإقليم بني شنقول قمز الإثيوبي برئاسة رئيس المحلية أحمد كمساري.

ونوه صلاح سعيد إلى العلاقات الأزلية بين السودان واثيوبيا، وأكد بحسب وكالة السودان للأنباء اليوم “الثلاثاء”، أهمية إحكام التنسيق والتعاون المشترك بين المحليتين وتعزيز التواصل بين الجانبين.
ومن جانبه، ثمن مدير شرطة محلية ود الماحي المقدم شرطة سعيد عثمان، التعاون المثمر بين شرطة ود الماحي وشرطة قبا في مجال المعلومات مما كان له الأثر الواضح في تحقيق الأمن والاستقرار علي الشريط الحدودي.

ودعا إلى استمرار انعقاد اجتماعات اللجان الأمنية المشتركة للحد من الظواهر السالبة ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب والمساهمة في تأمين حركة التجارة بين المحليتين.

بدوره، أشاد رئيس محلية قبا بإقليم بني شنقول، بروح التعاون الإيجابية لمحلية ود الماحي واستجابتها للمشاركة في اجتماع اللجنة الأمنية، فضلاً عن تعاونها في تطوير وتنمية العلاقات الحدودية بين البلدين.

وجدد كمساري دعمهم لعملية السلام والأمن والاستقرار بين المحليتين، والتأمين على ضرورة تواصل المراقبة المستمرة للشريط الحدودي لضبط ي مظاهر تخل بالأمن والاستقرار.

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى