السودان: أوامر قبض لمتهمي مصانع زيوت الطعام الفاسدة بأم بدة

أصدرت محكمة المدينة بأمبدة أوامر قبض في مواجهة المتهمين في قضية مصانع إعادة تدوير “زيوت الطعام الفاسد” والمنتهي الصلاحية التي ضبطت بسوق ابوزيد ليبيا بواسطة شرطة مباحث التموين ولجان مقاومة سوق ابوزيد في وقت سابق، وفتحت في مواجهتهم بلاغات بقسم شرطة ام بدة جنوب تحت المواد ٨٣/ق ف و٤/٣من قانون حماية المستهلك (أطعمة فاسدة). الجدير بالذكر أن شرطة مباحث التموين أخذت عينة من الزيوت المضبوطة وتم فحصها عبر المعامل الجنائية التابعة للشرطة وجاءت نتيجة الفحص أن الزيوت غير صالحة للاستخدام الادمي وتسبب السرطان .

الي ذلك قال الأستاذ ادم جفون الشنبلي عضو لجان مقاومة سوق ابوزيد أن المحكمة طلبتهم للإدلاء بشهادتهم اليوم الخميس الساعة التاسعة صباحا، وعند ذهابهم في الزمن المحدد تفاجأوا بعدم حضور المتهمين. واضاف الشنبلي أن قاضي المحكمة المختص أصدر أمر قبض علي المتهمين والضامن ورفع جلسة سماع الشهود الي ١٥ديسمبر الجاري.

الي ذلك قال الأستاذ محمد إسماعيل ميرغني عضو اللجنة الإعلامية العليا للجان مقاومة ام بدة،إن قضية مصانع الزيوت الفاسدة، أصبحت قضية رأي عام ومثار اهتمام وسؤال لمواطني ام بدة، مؤكدا أنهم لن يتراجعوا نهائياً عن هذة القضية حتي يقول القضاء كلمتة الفصل. وتقدم إسماعيل بالشكر للمواطنين والمقاومة علي المؤازرة والدعم. وقال إنهم شكلوا حضورا مشرفا في جلسة المحكمة دعما لهذه القضية التي أرقت مضاجعهم وأهلكت صحتهم.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.