بحضور حمدوك .. إجازة لائحة مجلس شركاء الفترة الانتقالية

أجاز مجلس شركاء الفترة الانتقالية لائحة تنظيم أعماله على أن تكون جزءاً مكملا للمرسوم الدستوري الذي شُكل بموجبه المجلس.

وتم إجازة اللائحة في الجلسة الأولى للمجلس عصر  اليوم “الأربعاء” بالقصر الجمهوري  برئاسة رئيس المجلس عبدالفتاح البرهان و حضور رئيس الوزراء عبدالله حمدوك و ممثلي أطراف الاتفاق السياسي وأطراف العملية السلمية.

وأوضحت الناطق باسم المجلس مريم الصادق في تنوير صحفي عقب الاجتماع  أن اللائحة المجازة حددت اختصاصات و سلطات المجلس في دعم مؤسسات الفترة الانتقالية لخدمة مصالح السودان العليا و حشد الدعم اللازم لضمان نجاح الفترة الانتقالية، بالإضافة إلى تنسيق العلاقات بين شركاء الفترة الانتقالية  و أن يكون المجلس مرجعا في حل التباينات في وجهات النظر بين الأطراف المختلفة.

وقالت مريم  إن المجلس معني باصدار  اللوائح الداخلية التي تنظم أعماله و تكون قراراته ملزمة لكل أطرافه دون الاخلال بصلاحيات و سلطات مؤسسات الفترة الانتقالية الأخرى ، وأكدت أن الجميع شدد على تثبيت نص في اللائحة يؤكد على أن العمل في المجلس طوعي و أن أعضائه لا يتمتعون بأي مخصصات مالية من الدولة.

و أبانت أن  المجلس حثَّ أطرافه بالاسراع في تكوين أجسام الفترة الانتقالية ، و تكوين الآليات و الهياكل اللازمة لتنفيذ اتفاق السلام ، كما شدد على تعيين سكرتارية للمجلس تمثل كل الأطراف في أسرع وقت.

وقال مريم في ختام التنوير إن  الجميع أكد أن 19 ديسمبر يوم لتجديد عهود الثورة و التأكيد على شعارتها مع حث الجميع على إتباع التدابير الصحية و أضافت (إن البرهان قدم تنويراً حول الأحداث بشرق البلاد و  الهجوم على القوات المسلحة من قبل قوات أثيوبية و( ترحم الجميع على الشهداء و تمنوا عاجل الشفاء للجرحى مؤكدين وقوفهم خلف القوات لحماية حدود البلاد و حفظ سيادتها).

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.