الكهرباء تبدأ الصيانة الوقائية لمحطات الكهرباء بالخرطوم

أكد مدير عام قسم صيانة محطات الخرطوم بالإدارة العامة لتوزيع الكهرباء مهندس “سيد الأمين الصديق” أن الصيانة الوقائية لمحطات كهرباء الولاية تمضي حسب ما خطط لها استعداداً لفصل الصيف القادم. وقال خلال جولته التفقدية لعدد من محطات الولاية، أمس (الأحد)، إن ما تم إنجازه حتى الآن بلغ (50%) بتكلفة إجمالية (15) مليون جنيه لـ(19) محطة من جملة (43) محطة، وبسقف زمني ابتداء من نوفمبر المنصرم حتى شهر مارس القادم.
وأكد “الأمين” أن عمليات الصيانة لن تؤثر على برمجة الكهرباء خاصة المواقع الإستراتيجية، وأشار إلى أن أعمال الصيانة تشتمل على تغيير الأسلاك الناقلة، ومراجعة المفاتيح، وأن الكادر الذي يقوم بأعمال الصيانة كادر مؤهل ومهيأ لأي طارئ.
من جانبه، أرجع مدير قسم الصيانة بالخرطوم جنوب “ياسر يوسف” في تصريح للصحفيين سبب الأعطال إلى عوامل طبيعية، وقال إن الصيانة تجري بصورة دورية شهرياً ووقائية كل عام، وإن كوادرهم تعمل هذه الفترة في خطوط الضغط العالي التي تمتد بطول (11) كيلومتراً من منطقة “جروس” حتى محطة “أبو آدم” بمراجعة الأسلاك وإحلال وإبدال الأسلاك التي تعاني من مشاكل معينة.
فيما أكد أن خط “شروني” حدث به إحلال وإبدال للأسلاك نسبة لوجود مشاكل وترقيع في الأسلاك. وطمأن مدير الإدارة العامة لمحطة توزيع كهرباء الخرطوم “عبد الرازق” بصيف مستقر في الإمداد، وأن إجراءات الصيانة الآن تجري تحسباً لأي أعطال مباغتة في فصل الصيف.

 

المصدر:المجهر السياسي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.