رسائل تهديد ل “عمر القراي”

تلقى البروفيسور عمر القراي مدير المركز القومي للمناهج عدة تهديدات بالذبح.

وأوضح القراي في تصريح له أمس أنه تلقى مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص يقول له ( إذا أنت راجل وصف لينا بيتك عشان نجي نضبحك)، ومكالمة من آخر يقول (إذا لقيناك في أي مكان حنضبحك)، إضافة إلى رسائل تهديد مماثلة عديدة.

وأضاف القراي ان رسائل التهديد بالذبح جزء من موجة هوس ديني منزعجة من تغيير المناهج التعليمية للنظام المباد التي كانت تفرخ الهوس، وأضاف ان هذه الهوجة تهدف في النهاية لاسقاط الانتقال الديمقراطي والحكومة المدنية وإعادة النظام المباد.

وقال القراي ، ان حملة الهوس الديني وكالمعتاد تستند على الاكاذيب من مثل ما يروج له أحد تلاميذ عبد الحي يوسف والذي يدعي ان (القراي تاب فيدعو ليطبق الحد عليه دون استتابة) في حين أنه لم يعتقل أصلاً مع الأستاذ محمود ولم يحاكم ولم يستتاب، في محكمة مهزلة ومحكمة كيد سياسي رفضها كل العالم المتحضر.

وأضاف القراي انه من الوهم تصور ان الهوس الديني سيتراجع إذا قدمت له تنازلات، فحتى لو حذفت لوحة مايكل انجلو التي يزايدون بها حالياً فسيتجهوا إلى موضوع آخر مثل تكفير وزير الشؤون الدينية لزيارته للكنيسة، وتكفير وزير العدل لتعديلاته لبعض مواد القوانين.

ولا يرضى الهوس الديني إلا بالسيادة الكاملة لتصوراته الفقهية التي تقوم على إنكار حرية الاعتقاد وإنكار المساواة في المواطنة بغض النظر عن العنصر أو الدين أو النوع وإ نكار مساواة وكرامة النساء وتحريم الفنون وغيرها من الفتاوى التي في النهاية لا تقيم دولة مدنية وإنما دولة داعشية متخلفة.

الديمقراطي

تعليقات الفيسبوك

تعليق واحد

  1. والله داير ذبح بس انت ي ملحد يا فاجر يا كافر يا عدو الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.