صحة الخرطوم: حملة لتعقيم المدارس إيذانا باستئناف الدراسة

أعلنت وزارة الصحة الخرطوم عن اعتزامها القيام بحملة صحية لتعقيم المدارس بالمحليات يوم السبت المقبل بالتعاون مع لجان المقاومة استعدادا لبدء الدراسة للصفين الثامن اساس والثالث ثانوي بمدارس الولاية على ان تقوم اللجنة الاشرافية بالطواف على المدارس بصورة عشوائية بعد اسبوع من بدء الدراسة لتقييم الوضع ومدى الالتزام بالتدابير والموجهات الصحية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات واستخدام المعقمات .

وقالت مدير الادارة العامة لتعزيز الصحة د. هبة حسنين عقب اجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بالخرطوم والورشة التنويرية لمدراء التعليم بالمحليات ونوابهم ، قالت ان اللجنة اوصت بالقيام بحملة توعوية مكثفة عبر وسائل الإعلام خلال يوم مفتوح بالفضائيات المختلفة عن ضرورة الالتزام بالموجهات الصحية للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا واكدت مساعي الوزارة للشراكة مع مفوضية العون الانساني بالولاية لتغطية جميع المدارس بالكميات الكافية من الكمامات والمعقمات والصابون مشيرة الى التوصية بضرورة تعقيم بيئة المدارس بالتنسيق مع ادارة صحة البيئة بالادارة العامة للطب الوقائي ولجان المقاومة والتغيير بالمحليات فضلا عن الاتفاق على اخضاع جميع المعلمين للفحص مجانا

ولفتت د. هبة الى تقديم عدد من المحاضرات خلال الورشة حول مفهوم ودور تعزيز الصحة في متابعة الاشتراطات والموجهات الاحترازية للوقاية والحد من الجائحة . يذكر ان اللجنة المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم بولاية الخرطوم كانت قد اوصت ببدء الدراسة للصفين الثامن اساس والثالث ثانوي في العاشر من يناير الجاري مع مراعات الاشتراطات الوقائية .

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى