تصفية 4 مقار لـ(الوحدات الجهادية) بجامعة الخرطوم

تسلمت جامعة الخرطوم، أربعة من المقار التي كانت تسيطر عليها ما يعرف بـ”الوحدات الجهادية” التابعة للطلاب الاسلاميين المنتمين لحزب المؤتمر الوطني المحلول.

وكان التنظيم الطلابي الاسلامي يستخدم هذه المقار للنشاط السياسي وتخبئة الأسلحة وعمليات الاحتجاز والتعذيب غير القانونية التي تديرها أجهزة أمنية بالجامعات بحق الطلاب المعارضين.

وحسب مصدر مطلع لـ(التغيير)، فإن اللجنة التي شكلتها مديرة الجامعة في وقت سابق، وضعت يدها حتى الآن، على أربع مقار أولها بمسجد الجامعة، والذي كان يستخدم من قبل طلاب المؤتمر الوطني لقمع الطلاب وتعذيبهم وتخزين الأسلحة والمستندات الخاصة بتنظيمهم “التي وجدت محروقة” علاوة على “الوحدة الجهادية” بكليه التربية بامدرمان، واحتوت على عدد من الغرف والمكاتب واستخدمت في فتره نظام الإنقاذ لنفس أغراض باقي الوحدات الجهادية بمجمعات الجامعة.

ووضعت الجامعة كذلك يدها على “الوحدة الجهادية” بمجمع شمبات والتي احتلت منزلاً كاملاً من منازل الجامعة بموقع استراتيجي بشمبات، بجانب عدداً من الغرف بكلية الصحة العامة وصحه البيئة واستخدمت كذلك كمقر للوحدة الجهادية ولحفظ أسلحتها ووثائقها.

وقال المصدر: اللجنة صادرت هذه الوحدات و أعادت تبعيتها للجامعة، وأصدرت التوصيات باستغلال بعضها في الأنشطة المختلفة كداخليات لطالبات الدراسات العليا أو مقار للطلاب الوافدين وللانشطة الطلابية المختلفة.

التغيير نت

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى