مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح في مواجهات مسلحة غرب دارفور

قتل شخصان واصيب اخر بجروح بمدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور في اشتباكات قبلية، بينما سُمع دوي اطلاق نار واعتداءات علي المارة صباح اليوم السبت، وسط انباء بحرق اجزاء من مخيم كريندق للنازحين، ونزوح اعداد من نازحي المخيم الى مواقع أخرى.
وبحسب موقع (دارفور 24)، فإن مشاجرة وقعت بين شباب تطورت الي اعتداءات قبلية بين العرب و المساليت، قتل علي اثرها مواطن واصيب اخر بجروح بالغة.
وفي اثناء تَجمُع اهالي القتيل في مشرحة مستشفى الجنينة، حيث افادت مصادر بمقتل شخص آخر بعد اصابته بطلق نارى جراء اطلاق النار الكثيف الذي تشهده المدينة، وقال شهود عيان ان هنالك اعتداءات علي المارة وانباء عن اصابات وسط المدنيين.

في الوقت الذي اغلقت المحال التجارية، عاد المواطنون إلى منازلهم، وشوهد شباب يحملون اسلحة بيضاء “السواطير والعصي” يجوبون شوارع المدينة، بينما شاهد مراسل دارفور24 بدء اتتشار الآليات العسكرية في شوارع المدينة.

ونقل شهود عيان عن اطلاق نار كثيف في شوراع المدينة، كما شوهدت اعمدة دخان تتصاعد داخل مخيم “كريندق” للنازحين، وقال شهود عيان ان مسلحين هجموا صباح السبت علي المخيم بعد مقتل احد المواطنين مساء الجمعة بالقرب منه، ولم يتسن لصحيفة التواصل مع الجهات الرسمية لمعرفة حجم الخسائر جراء الاحداث.

 

حكايات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.