إنشاء سدود وطرق جديدة بولاية الخرطوم

أعلنت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم، خطتها للعام 2016 التي ركزت على إنشاء المزيد من السدود والطرق وتأهيل مصارف المياه بمحليات الولاية. وفي الأثناء تفتتح الولاية الأيام المقبلة مستشفى التميز الحكومي لجميع التخصصات الطبية.

وقال مدير الهيئة، العقيد مهندس خالد محمد خير عقب اجتماعهم مع معتمد محلية أمدرمان، مجدي عبدالعزيز، بحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات، المهندس عبدالقادر الزبير، إن الاجتماع وقف على مشاريع الهيئة المنفّذة بالمحلية في العام الماضي، بجانب ترتيب أولويات مشاريع المحلية في الطرق والمصارف والسدود وفق ميزانية العام 2016 .

وأضاف محمد خير، أن اللقاء تناول دعم المشاركة المجتمعية مع المحلية حتى تسهم في دعم وتنفيذ خطة وميزانية العام 2016، بجانب تنفيذ الطرق والمصارف والسدود بالمحلية ونظافة المصارف وتنفيذ سد الرواكيب.

جميع التخصصات

بدوره وقف والي الخرطوم، الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين، على سير العمل بمستشفى التميز الحكومي بامتداد الدرجة الثالثة، الذي سيفتتح خلال الأيام المقبلة كأول مستشفى تتوفر فيه كافة التخصصات الطبية والعلاجات والأجهزة الطبية والتشخيصية المتطورة، وذلك بحضور بروفسير مأمون حميدة، وزير الصحة بالولاية.

وأوضح مدير عام وزارة الصحة د. بابكر محمد علي، أن تميز المستشفى يتمثل في أن المريض لا يحتاج إلى الانتقال لمستشفى آخر خاصة جراحة الإصابات، حيث تتم كافة مراحل العلاج داخل المستشفى الذي يضم 20 تخصصاً، وبلغت تكلفة معداته الطبية 30 مليون جنيه، فيما بلغت تكلفة المباني 25 مليون جنيه.

 

المصدر:شبكة الشروق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.