الطيب مصطفى يكتب: أيها الآباء والمعلمون :أحرقوا مناهج القراي

وتبلغ الفوضى ببلادنا المأزومة ان يفرض القراي ووزير التربية والتعليم منهجهما على الشعب السوداني متحدين رئيس الوزراء الذي اصدر قراراً بتجميد المنهج وكون لجنة لمراجعته ، بل إن توزيع المنهج بما فيه مقرر التاريخ للصف السادس اساس والذي اساء لرب العزة سبحانه وتعالى يعتبر تحدياً صارخاً حتى لقرار وزير التربية الذي قال ان بعض مكونات ذلك المقرر (تتصف بقدر كبير من الضعف) مما حمله على التوجيه بمراجعته.

بالرغم من ذلك يفرض الوزير والقراي ذلك المنهج المرفوض من كل فئات الشعب السوداني والذي افتى مجمع الفقه الاسلامي (مفتي الدولة) بحرمة تدريسه يفرضانه رغم انف الشعب الذي لا خيار له بالنسبة للقراي ووزيره غير ان يضرب رأسه على الحائط ويقبل المنهج صاغراً!!!
ذلك المنهج ايها الناس لا يحظى باي شرعية وبالتالي فان على المعلمين ان يرفضوه نظراً لان الدولة ممثلة في مجلس وزرائها قضت برفضه، اما الآباء فان واجبهم العيني أن يحرقوه، بل عليهم ان يخرجوا في مسيرات رافضة تحاصر مجلس الوزراء ومقار ولاة الولايات على مستوى السودان لوقف هذا العبث وانفاذ قرار الدولة القاضي بمنع تدريس ذلك المنهج القبيح.
اعجب ان الوزير والقراي استقالا وبالرغم من ذلك يتحديان الدولة والشعب السوداني!!!
إنها الفوضى ورب الكعبة ولا ارى جرماً اعظم من هذا يستدعي خروج الناس استنكاراً ورفضاً لهذا الذي فعله القراي ووزيره الشيوعي.

(2)
محمد الفكي امسك لسانك عن الشأن العسكري بالله عليك!
وقال عضو المجلس السيادي محمد الفكي سليمان، وفقاً لمانشيت السوداني الدولية (اذا اردنا اخذ اراضينا بالقوة لدخلناها هذا المساء)!
ظللنا ننصح محمد الفكي الذي لم يكتف من رفعوه مكاناً علياً وقفزوا به بالعمود من مجرد صحفي صغير عاطل عن العمل الى عضو مجلس سيادي في بلادنا المأزومة انما نصبوه كذلك في غفلة من الزمان ناطقاً رسمياً باسم المجلس السيادي ، ظللنا ننصحه بان يسبق عقله لسانه ويكف عن التدخل في ما لا يعنيه، ولكن!
يا ودالفكي ، ياخي الصحافة والاعلام في الجانب الاثيوبي والعالم تتعامل معك وفقاً لمنصبك الكبير ، وليس وفقاً لمؤهلاتك وقدراتك المحدودة التي لا يعلمونها ولذلك يمكن لتصريح مثل هذا ان يؤجج مشاعر الطرف الآخر ويلهبها ويشعل حرباً ليس في مصلحة بلدينا دق طبولها وخوض غمارها.

كذلك فان عبارة كبيرة كهذه لا يقولها (ملكي) لا علاقة له بالشأن العسكري هذا فضلاً عن ان قولك (لدخلناها الليلة) لا داعي له اصلاً.
ودالفكي عقد مؤتمراً صحفياً في منبر سونا الرسمي القريب من القيادة العامة والقصر الجمهوري فما الذي كان يمنع الكباشي او اي من العسكريين الاخرين ان يتحدثوا حول امر يعرفون خباياه اكثر منه؟!
على كل حال يعذر من اختاروا ود الفكي واكرم كورونا والوالية امنة المكي واسماء ومحمد الامين التوم وزير التعليم الذي بلغ من غرابته انه ترك كل خلق الله واختار القراي الذي فعل بمناهج اطفال السودان الافاعيل!
لكن هل اخطأ القحاتة وهم ينصبون علينا اولئك، وهل يجد من يختار من قاعدة الحزب الاتحادي الموحد – وليس الاتحادي الاصل – او الحزب الناصري او الحزب الجمهوري والتي لا تتجاوز جمعياتها العمومية حمولة بص غير هؤلاء الكفوات؟!

(3)
ما بين الشريف الرضي واعتصام ود الرضي
الوالية السابقة لولاية نهر النيل امنة المكي قالت (ما حا نخلي كوز حتى ولو كان بصلي وبصوم ولو كان الشريف الرضي) فكتب الدكتور عبدالمحمود النور التغريدة التالية :
قصة قصيرة تحكي كيف جاء حكم السماء لينصف اهل (الصلاة والصيام) الذين توعدتهم امونة بالازالة.. فأزالها الله عاجلاً لتكون عبرة لمن يعتبر .

المصدر : الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى